الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

قالت إنه بناء على توصية الأمانة تم إعادة افتتاح الفرع الثلاثاء “بندة”: إغلاق وتطهير فرع هايبر “عزيز مول” بجدة بعد تأكد إصابة بكورونا استئناف النشاط الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المُستجد الصحة»: تسجيل1975 إصابة جديدة بـ«كورونا» أدوية السعال تساعد في انتشار كورونا طرد هوجان وزوجته لعنصريتهما تجاه السود سناب شات يتوقف عن ترويج منشورات ترامب بعد تعافي المصاب.. العلماء يفتحون ملفات مضاعفات كوفيد- 19 دراسات تؤكد التليُّف الرئوي وأطباء يؤكدون مشكلات في الإبصار التنمية الزراعية» يؤجل أقساط 4398 مستفيداً ويمول 33 مشروعًا زراعيًا ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا بالأغلبية.. «الشورى» ينصف الأقل دخلاً بالموافقة على تعديل نظام «الضمان» مبادرة «عودة» تنهي مغادرة 12798 مستفيداً من مختلف الجنسيات تقرير رسمي:”جورج فلويد” كان مصابًا بفيروس كورونا.. وهذا سبب وفاته علماء: كورونا مرض موسمي

سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يطلع على تقرير أعمال لجنة المسح النشط والكشف على مساكن العمالة بالمنطقة.

سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يطلع على تقرير أعمال لجنة المسح النشط والكشف على مساكن العمالة بالمنطقة.

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، على تقرير أعمال لجنة الكشف على مساكن العمالة بالمنطقة للحد من انتشار فيروس كورونا.
جاء ذلك خلال لقاء سموه بمكتبه بمقر الإمارة اليوم، وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية اللواء الدكتور نايف المرواني، ومدير شرطة المنطقة اللواء علي بن مرضي، ورئيس لجنة الكشف على المساكن بالمنطقة العقيد عبدالله بن حمود العتيبي, بمشاركة مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة مطلق الخمعلي، ورئيس التجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع، ومسؤولي القطاعات ذات العلاقة، عبر الاتصال المرئي عن بعد.
واستمع سموه لشرحٍ موجز للجهود التي قامت بها اللجنة من إجراءات المسح النشط لفيروس كورونا ” كوفيد ـ 19″، داخل الأحياء والمجمعات السكنية للعمالة بالمنطقة، وما عملته اللجنة من تقديم التوعية لهم، وتعزيز الإصحاح البيئي من خلال محاصرة دائرة انتقال العدوى, كإجراء احترازي استباقي داخل الاحياء المكتظة والمجمعات السكنية للشركات المخصصة للعمالة بمدينة بريدة وكافة محافظات ومراكز المنطقة, والتي اشتملت على فحص 2244 مسكناً من مساكن الشركات والمؤسسات و 4088 شقة سكنية، و13,735 غرفة, و 74,478 مقيماً ومقيمة .
وأشاد سمو الأمير فيصل بن مشعل بما شاهده واطلع عليه من أعمال اللجنة الميدانية للمسح النشط، الذين أسهموا من خلال أعمالهم إلى تعزيز الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، موجهاً سموه بتكثيف الجهود والعمل على أن يكون سكن العمالة نموذجياً وصحياً بصفة عاجلة، تفاديًا لمنع انتشار حالات كورونا بين عمالة المنطقة.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم على ضرورة تنظيم مواقع السكن، وتحقيق مستوى عالٍ من النظافة العامة، وتطهير الأسطح بشكل روتيني، مع تطبيق وسائل التباعد الاجتماعي، وتوفير سياسات للإبلاغ عن حالات الأمراض المعدية، إضافة لتحقيق جميع مهام المعايير اللازمة لكمال تطبيق الاحتياطات الصحية، سائلاً الله السلامة للجميع وأن يحفظنا من كل سوء ومرض.