الخميس, 26 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 5 أغسطس 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

تحايلت طالبة في الثانوية العامة خلال امتحانات الشهادة الثانوية، حيث جعلت صديقها يقوم بتقديم الامتحان بدلاً عنها بديوربيل في السنغال. إعلان وكان الشاب يرتدي فستاناً أحمر مزيّناً بتصاميم سوداء مع وشاح وغطاء رأس. وقد شك المراقبون في أمره مما جعلهم يكتشفون حقيقته وبخبرون الشرطة. ويتواجد الآن الشاب السنغالي مع صديقته في سجن ديوربيل على ذمّة التحقيق، بعد استجوابهما ليومين، بحسب ما أفاد المحامي سورين نديونغه. ومن المرتقب أن يمثل الحبيبان في الخامس من أغسطس أمام القضاء في محكمة ديوربيل بتهمة “الاحتيال في الامتحانات والتواطؤ في الاحتيال”، وفق المحامي. مصرية تقتل ابنتها بإلقائها من الطابق السادس! تفاصيل عقد ميسي الجديد مع برشلونة وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون لضرب إيران أعراض تدل على الإصابة بفقر الدم.. انتبه إليها 10 أسباب تقضي على خصوبة الرجال! سابك” تحقق صافي ربح 7 مليارات ريال في الربع الثاني من عام 2021 عسير: القبض على معتل دعا لتجربة واستخدام المخدرات قصر العمـل في المجمعات التجارية المغلقة على «السعوديين» يدخل حيز التنفيذ إحالة رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة السعودية لصناعة الورق للنيابة العامة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له خلال مؤتمر دعم لبنان الذي عقد اليوم الأربعاء بدعوة من فرنسا، تقديم 100 مليون دولار لدعم لبنان. إعلان وأكد بايدن تضامن الجميع من أجل إنقاذ لبنان بعد الانفجار المهول الذي أصابه منذ عام، لافتا إلى المعاناة الإضافية للشعب اللبناني خلال العام المنصرم جراء الأزمات السياسية والاقتصادية التي كان يمكن تفاديها. وأعلن الرئيس الأمريكي عن مساعدات إنسانية من الولايات المتحدة بقيمة 100 مليون دولار تضاف إلى قرابة 560 مليون دولار قدمتها واشنطن كمساعدات إنسانية خلال السنوات الماضية. وأضاف: “أدعو نظرائي في الدول كافة إلى تعزيز دعمهم للشعب اللبناني، ولكن كل هذه المساعدات الخارجية لن تكون كافية، إذا لم يلتزم القادة اللبنانيون في القيام بالعمل الصعب، لإجراء الإصلاحات الاقتصادية ومكافحة الفساد”. وشدد بايدن على “َضرورة قيام حكومة بشكل سريع، للعمل على أولوية وضع لبنان على طريق النهوض، وإذا ما اختار القادة اللبنانيون هذا الخيار، فسيجدون الولايات المتحدة إلى جانبهم في كل خطوة لبناء مستقبل واعد أقوى للبنانيين، وليس هناك من وقت لإضاعته”، وقال: “نحن هنا لمساعدتكم إذا التزمتم بتعهداتكم”. ما هو الإجراء في حال رزق المقيم بمولود خارج السعودية.. «الجوازات» تجيب

سمو أمير القصيم يطلق حملة تبرع بلا تجمع تحت شعار “خليكم حنا نجيكم” لتعزيز نقص بعض الفصائل في بنك الدم بالمنطقة

سمو أمير القصيم يطلق حملة تبرع بلا تجمع تحت شعار “خليكم حنا نجيكم” لتعزيز نقص بعض الفصائل في بنك الدم بالمنطقة

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم ( دمي ), بديوان الإمارة , مبادرة تبرع بلا تجمع تحت شعار “خليكم حنا نجيكم” , والمنفذة من قبل جمعية أصدقاء بنوك الدم بالشراكة مع إمارة المنطقة والتجمع الصحي بالمنطقة ودعم مؤسسة السبيعي الخيرية لتعزيز التبرع بالدم من خلال زيارة المواطنين بمنازلهم , بحضور رئيس التجمع الصحي بالمنطقة الدكتور سلطان الشايع , ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الدكتور فيصل الخميس , والمدير التنفيذي للجميعة حمود البطي.
واستمع سموه من قبل نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل الخميس عن تفاصيل المبادرة التي تهدف إلى تجهيز ثلاثة سيارات متجولة مخصصة كوحدات خاصة للتبرع بالدم ضمن فريق طبي متخصص في عمليات سحب الدم والوصول إلى الأسر والأفراد في منازلهم, بالإضافة إلى أخصائي اجتماعي مصاحب للفريق لتوعية المجتمع حول أهمية التبرع والوقاية من فيروس كورونا وتعزيزاً لأهمية التبرع في ظل الظروف الحالية لتعزيز التدابير الوقائية لفيروس كورونا والتزام المواطنين والمقيمين في منازلهم وتعزيزاً ودعماً لحاجة بنوك الدم بالقطاع الصحي بالمنطقة , مؤكداً لسموه على أن الهدف هو الوصول إلى 450 متبرع لسد حاجة 1350 مستفيد , مقدماً شكره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم لمثل هذه الجوانب الاجتماعية الخادمة لأبناء المنطقة.
وأكد سمو أمير منطقة القصيم على أهمية مثل هذه المبادرات الخادمة للمجتمع, مثمناً ما تقدمه مبادرة تبرع بلا تجمع من خلال تعزيز التبرع من خلال الوصول إلى منازل المتبرعين , مشيراً إلى ضرورة تعزيز ثقافة التبرع بالدم وتوعية أبناء المنطقة بطرق الوقاية من فيروس كورونا , لخدمة الحالات المستعجلة من المرضى والفصائل النادرة , مقدماً شكره لكافة أعضاء ومنسوبي جمعية أصدقاء بنوك الدم ولرئيس التجمع الصحي ولكافة أصدقاء الصحة بالمنطقة على جهودهم , سائلاً المولى عز وجل أن يوفق الجميع لكل خير.