الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

سفارة المملكة في القاهرة تحذر من رسائل نصب تدّعي تقديم رحلات حج وعمرة «مجانية»

سفارة المملكة في القاهرة تحذر من رسائل نصب تدّعي تقديم رحلات حج وعمرة «مجانية»

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان، عدم صحة الرسائل المنتشرة من خلال المواقع الالكترونية الوهمية التي يتم تداولها من خلال تطبيق التواصل الاجتماعي “Whatsapp” ومواقع التواصل الاجتماعي (Facebook – Twitter)، والمتضمنة دعوة المواطنين لتسجيل بياناتهم بالكامل بهدف الحصول على رحلات حج أو عمرة مجانية بشرط إرسالها لعدد كبير من الأشخاص .

وأوضح السفير قطان في بيان وزعته سفارة المملكة بالقاهرة اليوم، أنه لا علاقة للمملكة بهذه الدعوات الوهمية بأي شكل من الأشكال، وأنها غير مسؤولة عن أي معلومات تَرِد على هذه المواقع الغير آمنة، أو أي عمليات نصب قد يتعرض لها المسجلين عليها .

وأهاب قطان بالجميع توخي الحيطة والحذر وعدم الوقوع ضحية لهذه الدعوات الوهمية ، مشددًا على أن السفارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يؤسس أو يروّج لهذه المواقع المخادعة فيما يخص الحج والعمرة .