الجمعة, 9 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 6 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

سامبا’: تـخصيص كافة الأسهم للفرد حتى 1,500 سهم في ‘اكتتاب أرامكو’ شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة ‏شركات التبغ توضح: الدخان لم تتغير خلطته أو نكهته. مكة: استئصال ورم من وجه مريض.. واستخراج رصاصة من قاع جمجمة توقيف ياباني اتصل 24 ألف مرة بخدمة الزبائن صبغة الشعر ترتبط بخطر الاصابة بالسرطان منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) يُسلّط الضوء على القدرات والإمكانات الهائلة للتمويل الإسلامي على النطاق العالمي فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة أربعينية سعودية من المشيمة المتخللة بمستشفى شرق جدة أول مضيفة طيران مصرية مصابة بمتلازمة داون ‏لم شمل أم فلسطينية وابنها في ⁧‫#مصر‬⁩ بعد فراق 20 عاما تناول الزبادي يحميك من الإصابة بمرض خطير . ‏صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية ، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة

سجون العاصمة المقدسة تطلق فعاليات من اجلك بالتعاون مع جامعة ام القرى

سجون العاصمة المقدسة تطلق فعاليات من اجلك بالتعاون مع جامعة ام القرى

جدة: محمد الزايد
أطلقت مديرية السجون بمنطقة مكة المكرمة، ممثلة بإدارة سجن النساء بالعاصمة المقدسة اليوم فعاليات مبادرة “من أجلك” بالتعاون مع جامعة أم القرى، إذ تستهدف تدريب أكثر من 25% من إجمالي عدد النزيلات السعوديات على مدى يومين متتاليين في مجال صناعة المستقبل والتعامل مع الضغوط ومواجهتها.

وقالت مديرة سجن النساء ندى الحازمي أن الدورة الأولى تحت عنوان “أبدعي لصناعة مستقبلك” وتتضمن فهم الذات وتقديرها والمعرفة والإدراك واتخاذ القرار، بالإضافة للسلام الداخلي والحصانة النفسية والفكرية، واستثمار الذات في المستقبل.

في حين أن الدورة الثانية جاءت بعنوان “تخلص من الضغوط وعش سعيداً” وتشمل مواجهة الضغوط النفسية، وطرق التخلص منه، والبحث عن السعادة، واختتمت بجلسة حوار مفتوح مع النزيلات.

وأوضحت أن للمبادرة أكثر من 28 هدف، من أهمها معرفة مفهوم الوعي بالذات وطرق الإدراك وكيفية اتخاذ القرارات الصائبة، إلى جانب اكتساب الشجاعة لمواجهة الآخرين وتقبل النقد، وتشجيع المتدربة على الإفصاح عن رأيها، وإكسابها مهارة التفكير الناقد، وتعريف المتدربة بمفاهيم السعادة وآلية مواجهة الضغوط ومسبباتها ومؤشراتها.

وتأتي المبادرة تفعيلاً لمبدأ الشراكة بين مديرية السجون بالمنطقة وجامعة أم القرى

واختتمت المبادرة بتكريم المشاركات على تنفيذها وإعدادها القائمات عليها، وتكريم المميزات من نزيلات السجن.