الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إغلاق مجمع طبي في الخرج بسبب وجود عدد من المخالفات القادة الكشفيون يزورون عين خسارة كتابات العدل تودع ماضيها الورقي وتبدأ حاضرها الرقمي بإعادة نشره تغريدات لـ الأمير خالد بن سلمان .. صلاح خاشقجي يقطع الطريق على مستغلي مقتل والده مدير جامعة القصيم يدشن “مشروع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في الدراسات العليا” المراكز الاولى لأشبال تعليم جدة في منافسات التميز الكشفي بجدة مدير شرطة تبوك : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين مدير صحة تبوك : لقاءات القيادة مع أبناء الوطن تعزيز للتلاحم الأمير سعود بن نايف يفتتح اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية وكيل إمارة القصيم يفتتح الحلقة التطبيقية “إدارة المعرفة” لمسؤولي الإمارة ومدراء القطاعات الحكومية 168 كشفياً يمثلون 28 إدارة تعليمية في رسل السلام بالأحساء أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم

سبيس إكس تطلق “صائد القمامة” إلى الفضاء

سبيس إكس تطلق “صائد القمامة” إلى الفضاء

تنوي شركة سبيس إكس إرسال مكنسة كهربائية إلى محطة الفضاء الدولية لحمايتها من أخطار الأجسام المختلفة.

وسيبدأ الأخصائيون باختبار النموذج الأول لجهاز “RemoveDEBRIS”، بداية شهر مايو المقبل، حيث سيقوم بإيجاد والتقاط الأجسام الفضائية التي تشكل خطرا على المحطة الفضائية الدولية، ويحميها من خطر اقتراب الأجسام الغريبة.

وسيكون اختبار جهاز “صائد القمامة”، الذي صممه وصنعه مختصون في جامعة ساري البريطانية، بمثابة تجربة مبدئية للتحقق من جدواه، والعمل لاحقا على إنتاج هذا النوع من المكانس الكهربائية بشكل أكبر.

ويتميز هذا النوع من الأجهزة بصغر حجمه وأبعاده ووزنه الذي لا يتجاوز 100 كيلوغرام. وينوي الخبراء إرسال العديد من هذه الأجهزة دفعة واحدة بعد نجاح اختباراتها.

ويشير الخبراء إلى أن التقنية التي استخدمت لصنع الجهاز هي نفسها التي تم من خلالها صنع المكانس الكهربائية المنزلية. وسيتمكن الأخصائيون بفضل “RemoveDEBRIS” من إبعاد القمامة الفضائية إلى مدارات أخرى أو إلى طبقات الغلاف الجوي الكثيفة.