السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

سامسونغ تطور شاشة مرنة غير قابلة للكسر

سامسونغ تطور شاشة مرنة غير قابلة للكسر

تتجه شركة سامسونغ إلى طرح هاتف ذكي بشاشة مرنة مقاومة للكسر، وهو ما يعني أن أسواق الإلكترونيات ستشهد طرحا وشيكا لأول جهاز قابل للطي بالكامل.
وأكدت الشركة الكورية الجنوبية، الأربعاء، أنها طورت مؤخرا شاشة هاتف ثورية وحصلت على شهادة اختراع من مختبرات “أندر رايتيرز”.

وأوضحت سامسونغ أنها اعتمدت على مادة بلاستيكية غير قابلة للكسر في تطوير لوحة “الأوليد” الثورية، وبأن ميزة الطي ليست الوحيدة، فالشاشة تتمتع أيضا بطابعها البراق ومتانتها، وفق ما نقل موقع “CNET”.

ولا تقتصر استخدامات الشاشة على الهواتف الذكية فحسب، وإنما يمكن الاستفادة منها في صناعات أخرى مثل السيارات والمعدات العسكرية وأجهزة الألعاب.

ويأتي كشف سامسونغ عن تطوير شاشة مرنة قابلة للطي وسط تباطؤ أداء سوق الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة، في ظل تقديرات متضاربة لأسباب الركود المفاجئ.

ويعزو عدد من عشاق الهواتف الذكية عزوفهم عن الأجهزة الجديدة إلى عدم جلبها خاصيات جديدة ومبهرة، واكتفائها بإضافة بعض الميزات الطفيفة.

وتسعى شركات الهواتف إلى تطوير عدد من الميزات قبل طرح هواتف ذكية جديدة مثل السرعة وزيادة حجم الشاشة وتحسين جودة الكاميرا وتطوير مقاومة الجهاز للمياه، فضلا عن خاصيات التعرف على المستخدم.