الجمعة, 2 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 19 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن إسرائيل تقتحم أحياء في جنين.. وتحاصر منزلاً وتفجره

زيادة الإمدادات الأمريكية تقلق أسواق النفط

زيادة الإمدادات الأمريكية تقلق أسواق النفط

استقرت أسعار النفط في نطاق ضيق يوم الاثنين بدعم من التوترات في الشرق الأوسط لكن القلق من زيادة في الامدادات الأمريكية يكبح مكاسب السوق.
وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 36 سنتا أو ما يعادل 0.6 بالمئة إلى 63.16 دولار للبرميل بينما أغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة سنتين إلى 56.76 دولار للبرميل.
وفي الأسبوع الماضي قفز برنت إلى 64.65 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ يونيو 2015 بينما سجل الخام الأمريكي 57.92 دولار وهو أعلى مستوى له منذ يوليو 2015 .
وقال تجار إن أسعار النفط تلقى دعما جيدا من تخفيضات انتاجية تقودها منظمة أوبك وروسيا ساهمت في انحسار فائض المعروض الذي تشهده الأسواق منذ 2014 .
وتوقعت أوبك في تقرير يوم الاثنين طلبا أعلى على نفطها في 2018 وقالت إن اتفاقها لخفض الانتاج مع منتجين منافسين يقلل مخزونات النفط، مما يشير إلى احتمال عودة التوازن إلى السوق في العام القادم. لكنها أشارت أيضا الى أن انتاج النفط السعودي ارتفع فوق 10 ملايين برميل يوميا.
(رويترز)