الأحد, 4 محرّم 1439 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2017 ميلاديا

“رويترز” تطرح تفاصيل جديدة حول اكتتاب “أرامكو”

“رويترز” تطرح تفاصيل جديدة حول اكتتاب “أرامكو”

كشفت وكالة “رويترز”، الجمعة (11 أغسطس 2017)، عن آخر استعدادات السعودية لطرح جزء من أسهم شركة أرامكو السعودية (5%) للاكتتاب العالمي.

وقالت الوكالة (نقلًا عن مصادر مطلعة لم تسمها) إن المملكة قد تفضل بورصة نيويورك للطرح، رغم تفضيل مستشارين ماليين وقانونيين لبورصة لندن.

وذكرت الوكالة أن هذا التفضيل يعود إلى “قلة المخاطر واحتمال المغامرة عند التعامل معها، على عكس بورصة نيويورك”.

وأوضحت أن العالم ينتظر قيام نائب خادم الحرمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، بالإعلان رسميًّا عن اسم البورصة التي ستستضيف عملية الاكتتاب.

وفيما أكدت أن الطرح سيكون الأكبر في العالم على الإطلاق، أكدت أهمية الدور الذي يقوم به الأمير محمد بن سلمان في إدارة عملية التحديث الاقتصادي السعودي وسياسات الطاقة.

وأشارت الوكالة إلى أن تصريحات مصادرها “تشير إلى تباين واختلاف بين النصائح التي يقدمها المستشارون ورأي نائب خادم الحرمين”.

وتابعت: “الأمير محمد بن سلمان قد يفضل طرح أرامكو عبر بورصة نيويورك؛ لاعتبارات سياسية عدة، لا سيما في ضوء أواصر الصداقة القوية بين الرياض وواشنطن”.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن الأمير محمد بن سلمان يدرك أيضًا أن هناك عوامل مالية وتجارية أخرى يجب مراعاتها قبل إصدار القرار الأخير.

وتتناقض معلومات “رويترز” مع تفاصيل سابقة نقلتها الوكالة عن مصادرها الشهر الماضي مفادها أن المملكة ستتوجه إلى بورصة لندن لطرح أسهم أرامكو للاكتتاب.