السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

رصد الحوت الأزرق لأول مرة بالبحر الأحمر

رصد الحوت الأزرق لأول مرة بالبحر الأحمر

أعلنت وزارة البيئة المصرية، الخميس، رصد الحوت الأزرق لأول مرة بمياه البحر الأحمر، في منطقة خليج العقبة، معتبرة ذلك ظاهرة بيئية فريدة من نوعها.
وقال بيان رسمي عن الوزارة، إن الوزير خالد فهمي أصدر توجيهاته لفرق الرصد الميدانية بمحميات البحر الأحمر وجنوب سيناء، بمتابعة الحوت وتصويره وتتبع حركته في مياه البحر.

وأوضح البيان أن هذا النوع من الحيتان غير مفترس ولا يشكل خطورة على البشر، لكن “يفضل الابتعاد عن جسمه بمسافة كبيرة”.

واعتبر البيان ظهور هذا النوع من الحيتان في البحر الأحمر “من الظواهر النادرة الفريدة”، مشيرا إلى أن خبراء البيئة البحرية بوزارة البيئة سيعملون على دراسة أسباب وجود الحيوان الثديي الضخم في هذا المكان، وتحليل نتائج ذلك خلال الأيام المقبلة.

والحوت الذي تم رصده يعرف بالحوت الأزرق القزم (بريفكودا)، ويصل طوله إلى 24 مترا، بينما يصل طول الحوت الأزرق العادي إلى 30 مترا، علما أن النوعين غير مدرجين ضمن لائحة الكائنات التي تعيش في البحر الأحمر.