الخميس, 9 صفر 1440 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

اتحاد الكشاف المسلم يكلف (العلي) برئاسة وفده لملتقى سفراء الأديان بتونس نائب أمير منطقة جازان يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية .. أفتتحه د. الفهيد ومعالي الفريق الغفيلي مكتب للقوات البحرية في كلية علوم الطيران لتعزيز التعاون في مجال البرامج التدريبية والوظيفية 6500 فرصة وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2018 نائب أمير منطقة عسير يلتقي أمين وأعضاء لجنةإصلاح ذات البين انطلاق تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء بجامعة تبوك غداً أمير القصيم يقلد مدير الجوازات اللواء الرومي رتبته الجديدة نائب أمير منطقة جازان يزور شيخ شمل قبائل بيش.. عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع يصرح عن عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع رئيس هيئة الأركان العامة برئيس الأركان الإسرائيلي المعهد الصناعي والكلية التقنية بضباء ينظم محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات سياحة تبوك تبحث سبل التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة

دواعش فرنسا يتساقطون.. وفيديو جديد لمتورط بدماء فرنسيين

دواعش فرنسا يتساقطون.. وفيديو جديد لمتورط بدماء فرنسيين

أعلنت وسائل اعلام فرنسية الأربعاء أن قوات سوريا الديموقراطية تحتجز 6 داعشيين فرنسيين، ومن بين هؤلاء توماس برنوان، أحد المتورطين بالدم الفرنسي، عبر مشاركته في عملية ارهابية عام 2012 .

وتحتجز القوات الكردية هؤلاء الذين ألقت القبض عليهم بحسب ما كشف مصدر كردي لرويترز، في 17 ديسمبر، في روج آفا بانتظار مبادرة الحكومة الفرنسية إلى طلب تسلمهم. وقال المصدر مؤكدا احتجاز المشتبه بهم “ألقي القبض على عدد من الفرنسيين في شمال سوريا في منطقة #الحسكة قرب الحدود مع العراق“.

وظهر برنوان في فيديو بثته قوات سوريا الديموقراطية، وهو يتحدث عن طريقة التحاقه بداعش في سوريا، قائلاً إنه قاتل مع التنظيم لمدة 4 سنوات تقريبا.

كما كشف أنه أتى إلى سوريا مع زوجته وطفليه بداية عام 2014، قائلاً إنه استقل الطائرة إلى اسطنبول ومن ثم إلى أنطاكيا، ومن هناك وبمساعدة مهرب دخل إلى اللاذقية بكل سهولة، وبقي شهرا هناك (من العاشر فبراير وحتى 10 مارس) قبل أن ينتقل من سوريا مجدداً إلى تركيا وبعدها إلى “ولاية الرقة”.

إلى ذلك، تحدث طالب التاريخ واللغة العربية، الذي اعتنق الإسلام عام 1999، بحسب ما قال في الفيديو، عن توقيفه  في أغسطس 2017 لارتكابه مخالفة شرعية بحسب ما اتهمه التنظيم.

كما لفت إلى أنه مطلع ديسمبر 2017 اتفق مع صديق له (فرنسي الجنسية) على دفع أموال طائلة إلى أحد المهربين من أجل الفرار.

وأوضح أنه أثناء عبوره الحدود التركية السورية تم توقيفه من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وتم اعتقاله.

“داعش صنيعة البعث والمخابرات”

إلى ذلك، كشف في الفيديو كيف تم خداعه من قبل التنظيم، معتبراً أن داعش لا يمت إلى الدين بصلة، مرجحاً أن يكون صنيعة حزب البعث أو أجهزة مخابرات.