الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

دراسة: منع النوبات القلبية قبل حدوثها أصبح ممكنا

دراسة: منع النوبات القلبية قبل حدوثها أصبح ممكنا

توصل فريق بحثي من المعهد الوطني للبحوث الصحية NIHR في بريطانيا، إلى طريقة يمكن من خلالها منع الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، قبل حدوثها بسنوات.

واكتشف الباحثون في دراسة تجريبية طويلة الأمد، 500 جين وراثي جديد، يؤثر على ارتفاع ضغط الدم، مما يُسبب الإصابة بهذه الأزمات الصحية.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، الإثنين، أن نتائج الدراسة وجدت الأشخاص الذين لديهم هذه الجينات، وهم أكثر 3.34 مرة، لاحتمال ارتفاع ضغط الدم، و1,52 مرة لحدوث مضاعفات مثل نوبات قلبية ودماغية، مقارنةً مع الأشخاص الذين ليس لديهم هذه الجينات.

وقال مارك كولفيلد الباحث المشارك في الدراسة، إن النتائج تعرض تقدمًا جديدًا على علم وراثة ضغط الدم، إضافة إلى 1000 إشارة وراثية معروفة سابقًا وذلك لتوفير العديد من الأفكار الجديدة في تطوير عقاقير جديدة، وتنظيم أجسامنا وحمايتها من خطر الإصابة بضغط الدم في وقت مبكر قبل حدوثه بسنوات.