الثلاثاء, 16 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 22 يناير 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يكرم 219 طالباً متفوقاً بمدارس تعليم الباحة نائب أمير منطقة مكة يستقبل رئيس القطاع الغربي لشركة الكهرباء بلدية أملج تواصل جولاتها الرقابية ضمن حملة “غذاؤكم أمانة” الهلال الأحمر بتبوك يدرب منسوبيه على آليات وسبل السلامة في مواقع العمل هيئة السوق المالية تنضم إلى عضوية المنتدى الدولي لمنظمي مهنة المراجعة المستقلين(IFIAR) برعاية معالي أمين الشرقية : امانة الشرقية تعقد الأربعاء اول ملتقى نسائي لمنسوبات الأمانة مجلس الشورى يطالب هيئة الإحصاء بالإسراع في معالجة نقاط الضعف الإحصائي في إطار استراتيجيتها الوطنية للتنمية الإحصائية الزكاة والدخل: أكثر من 2300 جولة توعوية رقابية للمنشآت عن ضريبة القيمة المضافة امير الشرقية يطلع على ابرز منجزات بر الاحساء حملة “المستشار العقاري” تطلق خدماتها بمراكز تجارية في 14 مدينة بالمملكة نائب أمير منطقة جازان يبحث احتياجات المنطقة من المشروعات البلدية وخدمات وزارة التجارة تدشين مكتب خاص لخدمة المتقاعدين بإدارة مرور تبوك

دراسة.. مرض مرعب يتربص بمن لا يتناول وجبة الفطور

دراسة.. مرض مرعب يتربص بمن لا يتناول وجبة الفطور

إذا كنت ممن لا يتناولون وجبة الفطور فأنت مدعو للإقلاع فورا عن هذه العادة السيئة؛ لأنها تزيد عرضتك للإصابة بمتاعب صحية خطيرة.
وبحسب تقرير طبي أعده باحثون ألمان، فإن عدم تناول وجبة الفطور، ولو ليوم واحد فقط في الأسبوع، يزيد احتمال الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

واعتمد البحث على ست دراسات شملت عينات تجاوز عدد المشاركين فيها 96 ألف شخص يضمون 5 آلاف مصاب بمرض السكري من النوع الثاني.

وذكر موقع “إي بي سي نيوز” نقلا عن البحث، أن عدم تناول وجبة الصباح ليوم واحد فقط في الأسبوع يزيد احتمال الإصابة بداء السكري بنسبة 6 في المئة.

أما من لا يتناولون بوجبة الفطور طيلة أربعة أو خمسة أيام من الأسبوع فمعرضون أكثر للإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 55 في المئة.

وتوضح الطبيبة المختصة في التغذية، دالينا سوتو، أن وجبة الفطور مهمة جدا لأنها تبدأ النشاط في الجسم وتغير الطريقة التي يستخدم بها السكر.

ويساعد تناول الفطور على استخدام السكر في الجسم لأجل الحصول على الطاقة عوض التخزين في الخلايا الدهنية، وبالتالي، فإن هذه الوجبة مهمة جدا لمن يسعون إلى خسارة الوزن الزائد.

وعند الإصابة بالنوع الثاني من السكري، وهو الأكثر انتشارا، يصبح الجسم مقاوما لهرمون الأنسولين الذي يقوم بضبط مستوى السكر.

وحين لا يؤدي الأنسولين وظيفته، ترتفع مستويات السكر في دم الإنسان إلى مستويات مرتفعة، فتعرضه للإصابة بمضاعفات خطيرة في القلب والأعصاب والكلى والعيون.

وتنصح خبيرة التغذية بتناول فطور متوازن من الألياف، وحثت على التقليل قدر الإمكان من السكر المضاف واللحوم المعالجة.

وتقترح الأخصائية تناول فطور من الشوفان والحليب والفاكهة أو تحضير عجة بيض وخضار، قائلة إن هذه الأطعمة تساعد على الشعور بالشبع لفترة مهمة من النهار.