الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير جازان يناقش المشاريع الصحية مع وكيل وزارة الصحة المساعد للمشاريع سوق الأسهم السعودية تمحو خسائرها والمؤشر يقفز 1.3% الليلة .. ‏‫أمير منطقة جازان‬ يخصص الجلسة الاسبوعيه ” أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية “ انطلاق البرامج التدريبية الكشفية بتعليم عسير تأهل جازان وصبيا في مهرجان تعليم عسير مجلس الوزراء يرحب بإعلان رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين للكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي تنافس أهلاوي إتحادي في ديربي البرازيل_الارجنتين وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية

دراسة: عليكم بالعنب.. مركباته الطبيعية تعالج الاكتئاب

دراسة: عليكم بالعنب.. مركباته الطبيعية تعالج الاكتئاب

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن مركبات طبيعية مستخلصة من العنب، يمكن تطويرها كعلاج فعال لمرض الاكتئاب، خاصة للمرضى الذين لا يستجيبون للعلاجات الحالية للمرض.

الدراسة أجراها باحثون بمستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك، ونشروا نتائجها في عدد أمس الجمعة، من دورية (Nature Communications) العلمية.

وفي دراسة أجريت على الفئران، اختبر الباحثون مركبات حمض “الديهيدروكافيك” (DHCA) و”مالفيدين جلوكوسيد” (Mal-gluc) الموجودة بشكل طبيعي في العنب.

ووجد الباحثون أن هذه المركبات الطبيعية تخفف من الاكتئاب باستهداف الآليات الأساسية المكتشفة حديثًا للمرض.

وكشفت الدراسة أن التجارب ما قبل السريرية التي أجريت على الفئران، وفرت أدلة على قدرة المركبات المستخلصة من العنب على استهداف آليات المرض الرئيسية لعلاج الاكتئاب.

وبحسب الفريق، تدعم هذه الدراسة بقوة الحاجة إلي إجراء اختبارات جديدة وتحديد المركبات التي يمكنها علاج مرضى الاكتئاب الذين لا يستجيبون للعلاجات الحالية للمرض.

وقال قائد فريق البحث الدكتور جوليو ماريا باسينيتي إن “المركبات المستخلصة من العنب لديها القدرة على تحسين مقاومة الأنماط الظاهرية الشبيهة بالاكتئاب المزمن الناجم عن الإجهاد”.

وأضاف أن “هذا النهج العلاجي يمكن أن يوفر وسيلة فعالة لعلاج مجموعة فرعية من الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق، وهي حالة تؤثر على الكثير من الناس”.

وكانت دراسة أمريكية سابقة كشفت في يونيو 2015، أن تناول العنب الأحمر يساعد في تخفيف حدة الاكتئاب بين مرضاه.

وأضافت أن مركب “الريسفيراترول” المضاد للالتهابات والأكسدة المتواجد بصورة طبيعية في جلد العنب الأحمر، يمكن أن يعمل على منع الالتهابات، فضلا عن السلوكيات المرتبطة بالاكتئاب لدى القوارض التي تتعرض لضغوط اجتماعية.

كانت منظمة الصحة العالمية كشفت، فى أحدث تقاريرها، أن أكثر من 300 مليون حول العالم يتعايشون حالياً مع الاكتئاب.

وحذرت المنظمة من أن معدلات الإصابة بهذا المرض ارتفعت بأكثر من 18% بين عامي 2005 و2015.