الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير جازان يناقش المشاريع الصحية مع وكيل وزارة الصحة المساعد للمشاريع سوق الأسهم السعودية تمحو خسائرها والمؤشر يقفز 1.3% الليلة .. ‏‫أمير منطقة جازان‬ يخصص الجلسة الاسبوعيه ” أهمية الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية “ انطلاق البرامج التدريبية الكشفية بتعليم عسير تأهل جازان وصبيا في مهرجان تعليم عسير مجلس الوزراء يرحب بإعلان رئاسة الجمهورية التركية عن تجاوبها مع طلب المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك يجمع المختصين في البلدين للكشف عن ملابسات اختفاء جمال خاشقجي تنافس أهلاوي إتحادي في ديربي البرازيل_الارجنتين وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية

دراسة: تناول المدخنين للشاي الساخن يصيبهم بمرض خطير

دراسة: تناول المدخنين للشاي الساخن يصيبهم بمرض خطير
two cups of hot tea

أكدت دراسة أجراها الباحثون في مؤسسة العلوم الطبيعية الوطنية الصينية، أن تناول الشاي وهو ساخن جدًا، يمكن أن يزيد من خطر إصابة المدخنين بسرطان المريء.

وقال الباحثون: ” إن سرطان المريء مرتبط بشكل عام بالتدخين، لكن احتمالية إصابة الشخص بالمرض ستتضاعف مرة واحدة إذا تناول الشاي الساخن جدًا أثناء التدخين ” .

أجريت الدراسة على أكثر من 456 ألف شخص في الصين تتراوح أعمارهم بين 30 و79 عامًا، لفترة امتدت إلى 9 سنوات ونصف.

وطلب فيها الباحثون من المشاركين الذين شربوا الشاي أسبوعيًا وصف درجة الحرارة بالـ ” دافئة ” أو الـ ” ساخنة ” بالإضافة إلي عاداتهم مع التدخين، وخلال فترة الدراسة أصيب حوالي 1700 شخص بسرطان المريء.

وقال لجون لف، أستاذ علم الأوبئة والإحصاء الحيوي في جامعة بكين، وقائد فريق البحث: ” إن تناول الشاي الساخن ساهم في الإصابة بالسرطان لدى الأشخاص الذين يدخنون بشكل مفرط ” ، مضيفًا، تناول الشاي الساخن جدًا، لم يكن بحد ذاته مؤشرًا على سرطان المريء، لكن الخطر ظهر فقط لدى من يدخنون السجائر.