الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

دراسة: الملابس الصوفية تساعد على النوم المريح

دراسة: الملابس الصوفية تساعد على النوم المريح

كشفت دراسة أجريت مؤخراً في جامعة سيدني، أن ارتداء ملابس نوم مصنوعة من الصوف يتيح لنا الفرصة للنوم لفترة أطول.

وقال الدكتور بول سوان، رئيس فريق البحث: “ينظم الصوف درجة حرارة الجسم بشكل أفضل، وهذا يؤدي إلى الحصول على ما يعرف بمنطقة الراحة الحرارية”.

وأشار البحث إلى أن الأشخاص الذين يرتدون ملابس نوم مصنوعة من الصوف، وخاصة في الطقس البارد، ينامون بشكل أسرع، ولفترة أطول، ويكون نومهم عميقاً ومريحاً.

وقد قام الباحثون بدراسة مجموعتين من الأشخاص، المجموعة الأولى تتألف من 17 طالباً ارتدوا ألبسة مصنوعة من الصوف أثناء النوم. أما المجموعة الثانية فقد شملت 36 بالغاً تتراوح أعمارهم بين 50 – 70 عاماً، ارتدوا ألبسة نوم مصنوعة من البوليستر والقطن.

وبعد أن تم قياس معدل ضربات القلب، ودرجة حرارة الجلد والرطوبة، وأنماط موجات الدماغ لدى هؤلاء الأشخاص، تبين بأن الأشخاص الذين ارتدوا ألبسة نوم صوفية، ازدادت فترة نومهم بمعدل سبع دقائق، وغطوا في نوم عميق بعد 11 دقيقة من لجوئهم إلى الفراش، مقارنة مع 15 دقيقة للأشخاص الذين ارتدوا ملابس نوم قطنية.

وقد نشرت نتائج هذا البحث في مجلة “طبيعة وعلوم النوم” بالتزامن مع أسبوع الصوف السنوي الذي أطلق شعار “حملة لارتداء الصوف”، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.