السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

خلل في فيسبوك يفضح خصوصية ملايين المستخدمين وينشرها للعلن!

خلل في فيسبوك يفضح خصوصية ملايين المستخدمين وينشرها للعلن!

كشفت فيسبوك أن ما يصل إلى 14 مليون مستخدم تغيرت إعدادات الخصوصية لديهم عن طريق الخطأ بسبب خلل في البرمجيات، ما تسبب بعرض بعض المنشورات الخاصة للجميع.

وأكدت الشركة أن ملايين المستخدمين تأثروا بالخلل، بين 18 و22 مايو الماضي.

وحدّث الخلل تلقائيا بعض مشاركات المستخدمين لتصبح “عامة” دون أي تحذير. ومع ذلك، ليس من الواضح كم من الأشخاص شاركوا منشورا خاصا لا يريدون الإعلان عنه، أو عدد المستخدمين الذين ربما لاحظوا التغيير في الإعدادات قبل النشر.

ولاحظت فيسبوك هذا الخلل لتعيد الإعدادات إلى الوضع الخاص، في 27 مايو، الأمر الذي تسبب في جعل المنشورات الخاصة متاحة للجميع مدة 9 أيام.

وقال مسؤول الخصوصية في فيسبوك، إيرين لإيغان، في بيان صادر: “لقد تم حل المشكلة الآن ويتم إخطار المستخدمين المتأثرين بالخلل. ولكي أكون واضحا، لم يؤثر هذا الخلل على أي شيء نشره الأشخاص من قبل، وما يزال بإمكانهم تحديد الخصوصية كما هو الحال دائما. ونود أن نعتذر عن هذا الخلل”.

وتجدر الإشارة إلى أن فيسبوك تختبر ميزة جديدة، تقترح على المستخدمين مشاركة عناصر ملف التعريف المميزة بشكل عام.