الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

خطوة أمريكية تهبط بأسعار النفط

خطوة أمريكية تهبط بأسعار النفط

واصلت أسعار النفط يوم الأربعاء الخسائر التي منيت بها في اليومين الماضيين مع ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي طغى على بيانات صينية قوية ترجح احتمال زيادة واردات أكبر مشتر للخام في العالم.
وبلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 60.65 دولار للبرميل بحلول الساعة 0651 بتوقيت جرينتش منخفضا ست سنتات، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، عن الإغلاق السابق.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 64.47 دولار للبرميل بانخفاض قدره 17 سنتا، أو ما يعادل 0.26 بالمئة.

وخسر برنت والخام الأمريكي نحو 1.5 بالمئة و2.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع حيث تضررت الأسعار من مخاوف بشأن ارتفاع مطرد في إنتاج الولايات المتحدة أسهم أيضا في زيادة المخزونات.

وارتفع الإنتاج الأمريكي بنحو الربع منذ منتصف عام 2016 إلى 10.37 مليون برميل يوميا لتتفوق الولايات المتحدة بذلك على السعودية أكبر مصدر للخام في العالم.

ووفقا لما ذكرته وكالة الطاقة الدولية، من المتوقع ارتفاع الإنتاج الأمريكي فوق 11 مليون برميل يوميا بحلول نهاية 2018 ليتجاوز إنتاج روسيا أكبر منتج للخام في العالم.

وأعلنت الصين يوم الأربعاء أن إنتاجها المحلي من النفط خلال شهري يناير كانون الثاني وفبراير شباط انخفض 1.9 بالمئة على أساس سنوي إلى 30.37 مليون طن، أو ما يعادل 3.77 مليون برميل يوميا. في الوقت ذاته ارتفع استهلاك الخام 7.3 بالمئة إلى 93.4 مليون طن، وهو ما يشير إلى الحاجة لمزيد من الواردات.