السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2020 ميلاديا

ختام فعاليات اللقاء التنشيطي الثاني لمسؤولي الإعلام

ختام فعاليات اللقاء التنشيطي الثاني لمسؤولي الإعلام

عبدالعزيز السيد 

اختتمت مساء أمس الثلاثاء فعاليات اللقاء التنشيطي الثاني لمسؤولي الإعلام عن بُعد عبرتطبيق منصة ZOOM ،والذي ينظمه الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، والاتحاد العالميللكشاف المسلم ،بالشراكة معكوارتز الدولية للتدريب والإعلام“.

حيث افتتحت الجلسة الأولى المذيعة السعودية فدوى عبدالقادر الطيار

وتحدّثت عن المعوقات التي صادفتها في بداية مشوارها العملي، إلا إنها حققت التميز في أدائهاالإعلامي، خلال مسيرة عملها في الإذاعة والتلفزيون السعودي ، إذ  بدأت بتقديم برامج الأطفالفي الإذاعة،لتنتقل بعدها للعمل في التلفزيون السعودي في البرامج الصباحية .

وقالت فدوى:لم يكن من السهل دخولي مجال الإعلام، مع رغبتي في العمل الإعلامي المرئيوالمسموع، ما أثار التحسس الكبير  من الأقارب كوني فتاة سعودية، ولكن تشجيع والدي وزوجيكان المحفز الأول لي لاستمراري في العمل الإعلامي إلى الآن“. مشيرة إلى أن عمل المرأة فيالإعلام شيء مهم، لاسيّما أنها تملك فكر معيّن جميل وتودّ نقله للناس.

وتحدثت عن الصعوبات التي واجهتها في بداية عملها والتي زادتها قوة وثقة بالنفس ، إلاّ أنعملها في محطة تلفزيون مكة لم يدم سوى بضعة أشهر، إذ منعتها ظروف عائلية طارئة منالذهاب يومياً إلى مكة، خصوصاً أنها تقيم في مدينة جدة، وهذا دفعها إلى تحويل عملها منمحطة تلفزيون مكة إلى محطة التلفزيون في جدة.

فدوى الطيارمثال للمرأة العربية أضافت خبرات جديدة ،وعملت على توصيل المساعداتللمتضررين والمتعففين في ظل جائحة وكورونا.

وفي ختام محاضرتها هنّأتالأميرة سما بنت فيصل بن عبداللهلاختيارها مسؤولة المرشداتوقالت :_الأميرة سما على قدر كبير من المسؤولية وتتمتع بفكر جميل ونحن معها قلباً وقالباً.

ووجهت شكرها وتقديرها لرئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الأستاذ فتحي فرغليورئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الدكتور زهير غنيم ورئيس اللجنة الإعلامية في الاتحادالعربي القائد علي العلي ، ولمدير اللقاء القائد محمد برناوي .

وفي الجلسة الثانية تحدثت القائدة المبدعة أحلام البدري عضو لجنة الإعلام و التوثيق فيالاتحاد العربي حيث بدأت بالحديث عنالتعرّف على المنصات الرقمية الإلكترونية وطرق إدارتها،وكذلك المنصات الإلكترونية وفوائدها ومجالاتها وأدواتها، كما تحدثت عن الإعلامالاجتماعيالهوية الرقمية،وعرجت في حديثها عن مواقع التواصل الاجتماعي، ثم التجارةالإلكترونية والتسويق ،وكذلك تحدثت عن أفضل المنصات لتصميم المواقع.

وفي ختام محاضرتها قدمت شكرها وتقديرها للجميع .

وقبل اختتام اللقاء تحدث الأستاذ فتحي فرغلي حيث دعا الرواد العرب  إلى استحداث صحيفةإلكترونية ومنصات كشفية عربية و ذلك بتوحيد الجهود بخطط عمل مشتركة بحيث يتم تغطيةالأحداث العربية بتنسيق وتكامل وجهد مشترك.

ووجه شكره للرئيس الفخري للاتحاد العربي البروفيسور الدكتور عبدالله الفهد ولجميع أعضاءاللجنة .

كما قدّم نائب رئيس الاتحاد العربي الأستاذخليل جميلشكره لرئيس الاتحاد العربي وللدكتورزهير غنيم أمين عام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم، وللجنة الإعلام و التوثيق على تميّزها ،ولكلمن شارك في هذا اللقاء التنشيطي.

وفي ختام اللقاء قدم فارس هذا العمل القائد علي العلي شكره لرئيس الاتحاد العربي ولنائبرئيس الاتحاد وللأمين العام المساعد الأستاذ حسين سهل والاتحاد العالمي للكشاف المسلموكوارتز الدولية  للتدريب والإعلام ممثلة بالأستاذ المشارك في اللقاء الأستاذ هيثم أبو السندس،وقدّم عميق الشكر والتقدير لأمين عام اللجنة الأستاذ قائد محمد برناوي والذي يعمل بلا كلل ولاملل، ولأعضاء لجنة الإعلام والتوثيق  كما وجه شكره لجميع الرواد المشاركين في اللقاء.