الخميس, 18 ربيع الآخر 1442 هجريا, الموافق 3 ديسمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

باشراحيل : نبارك للهلاليين بالكأس الغالية تناول عصير الخيار بشكل يومي.. لسبب سيدهشك ‏هيئة عقارات الدولة: نعمل على توظيف فائض العقارات بطرحها كفرص استثمارية أرامكو: عطل فني تسبب بنقص إمدادات المشتقات البترولية في جازان معظم الولايات الأمريكية تتوقع تلقيح العاملين في مجال الرعاية الصحية في غضون 3 أسابيع ظام البنك المركزي السعودي (ساما) سمح للبنك شراء العقارات أو امتلاكها في حال كان الغرض تنويع استثماراته الأجنبية، مع منع البنك من الاشتغال بالتجارة أو المساهمة في الأعمال التجارية اعتماد مؤشرات لقياس أداء الغرف وإعفاء المشتركين الجدد من الرسوم الرائد الكشفي محمد الهزاني يبدع في تقديم الملتقى الحواري “الرواد ثوابت الكشفية” وزارة الداخلية»: رفع القيود على مغادرة المواطنين المملكة والسماح بفتح المنافذ.. الموعد لاحقا ‏«⁧‫#الخارجية‬⁩» ⁦‪@KSAMOFA‬⁩: تصنيف ⁧‫#سلوفينيا‬⁩ و ⁧‫#لاتفيا‬⁩ لـ«⁧‫#حزب_الله‬⁩» منظمة إرهابية يعزز جهود مكافحة ⁧‫#الإرهاب‬⁩ مجلس الوزراء: الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الأحداث ونظام الغرف التجارية بتكلفة تتجاوز 800 مليون ريال أمير عسير يُدشن ويضع حجر الأساس لـ30 مشروعاً مائياً وبيئياً

خبيرة تغذية توضح الفوائد السحرية للقرفة

خبيرة تغذية توضح الفوائد السحرية للقرفة

قالت أخصائية التغذية في جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية إلميرا إبراهيموفا، إن القرفة تساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وتقوية جهاز المناعة وتخفض نسبة السكر في الدم.
وقالت إبراهيموفا: “القرفة غنية بمضادات الأكسدة لاحتوائها على مادة البوليفينول. إنها تحمي جسم الإنسان من الأكسدة، مما يعني أنها وسيلة جيدة للوقاية من السرطان”. وأوضحت الخبيرة أن القرفة لها أيضًا خصائص مضادة للالتهابات وتعزز المناعة بسبب مركبات الفلافونويد، بحسب ما ذكر موقع “rosbalt” الروسي.
من فوائد القرفة أنها تمنع إطلاق الحامض الذي يثير الالتهابات من غشاء الخلية. هذه الخاصية تجعل من القرفة غذاء فاعلا في التقليل من أعراض الالتهابات.
كما أكدت أن شرب القرفة يوميًا بشكل روتيني يمكن أن يفيد صحة القلب بشكل كبير، حيث ثبت أن القرفة تقلل عدد من عوامل الخطر التي قد تسبب الإصابة بأمراض القلب فهي تساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وقد تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول المفيد، مما يساعد على منع تراكم الكولسترول الفائض في الشرايين.