السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

«حملة الحج» ركزت على نشر ثقافة السلوكيات الإيجابية

«حملة الحج» ركزت على نشر ثقافة السلوكيات الإيجابية
بدر القحطاني

أكد أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير مشعل بن عبدالله أن جميع القطاعات العاملة في موسم الحج هذا العام تشهد جاهزية كاملة لاستقبال الموسم.

وبين خلال إطلاقه أمس، الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن 1435هـ في ديوان الإمارة في مكة المكرمة، والتي جاءت تحت عنوان «الطريق الصحيح .. الحج بتصريح»، أن حملة التوعية لحج هذا العام ركزت على أهمية التوعية بمفهوم الطريق الصحيح لأداء فريضة الحج وزيادة الوعي ونشر ثقافة السلوكيات الإيجابية بين مقدمي الخدمات وضيوف الرحمن.

وقال: «إن الحملة تهدف إلى الحد من السلوكيات الخاطئة والظواهر السلبية ومنع أي تجاوز للأنظمة في موسم الحج، وستسهم في نشر مزيد من التوعية وتحقق الأهداف».

وأفاد بأن الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن التي يشارك في تنفيذها جميع الوزارات والهيئات الحكومية، بالشراكة مع شركات الاتصالات، تعتمد على مرتكزات مهمة، من أبرزها تطبيق مفهوم الطريق الصحيح لأداء فريضة الحج، وزيادة الوعي ونشر ثقافة السلوكيات الإيجابية بين مقدمي الخدمات وضيوف الرحمن.

من جهته، أوضح وزير الحج الدكتور بندر الحجار أن المشاريع التي تشهدها الأماكن المقدسة صاحبتها منظومة من الأنظمة والتعليمات لتعظيم الاستفادة من تلك المشاريع وتحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله وقامت تلك المشاريع، والمتمثل في توفير الراحة والطمأنينة للحجاج.