السبت, 3 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 20 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن

حملات_تفتيشية للتأكد من توطين “الكرفانات” بـ #القصيم

حملات_تفتيشية للتأكد من توطين “الكرفانات”  بـ #القصيم
سامح محمد

نفذها مكتب العمل بالمذنب..
نفّذت الفرقة التفتيشية بمكتب العمل بمحافظة المُذنب حملةً استهدفت عدة مواقع داخل المحافظة والتي تتواجد بها العربات المتنقلة “الكرفانات”، والتي أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيض، قرارًا بقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.

ويقصد بالعربات السيارات أو ما يُسمى بـ”الكرفانات” المتنقلة في الشوارع والميادين والأماكن العامة المخصصة لبيع سلعة أو تقديم خدمة.

جاء هذا القرار مع قرار توطين المراكز التجارية المغلقة “المولات” في منطقة القصيم والذي انطلق الخميس الماضي مع بداية السنة الهجرية الجديدة.

وأكد أحمد المعارك مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع الوزارة بمنطقة القصيم، أن غرامة توظيف العمالة غير السعودية في المهن المقصورة على السعوديين هي 20 ألف ريال تتعدد بتعدد العمالة.

وذكر مدير مكتب العمل بمحافظة المذنب فلاح بن قاعد الحميداني أن الفرقة التفتيشية تعمل في الفترتين الصباحية والمسائية للتأكد من الالتزام بتطبيق قرار توطين العربات المتنقلة.

كما صرح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم تركي بن عبدالرحمن المانع أن الوزارة سعت لتعزيز التوطين الوظيفي في المنطقة، وتمكين أبناء وبنات المنطقة من العمل في مهن مناسبة وبيئة عمل جذابة.