السبت, 29 صفر 1439 هجريا, الموافق 18 نوفمبر 2017 ميلاديا

حملات_تفتيشية للتأكد من توطين “الكرفانات” بـ #القصيم

حملات_تفتيشية للتأكد من توطين “الكرفانات”  بـ #القصيم
سامح محمد

نفذها مكتب العمل بالمذنب..
نفّذت الفرقة التفتيشية بمكتب العمل بمحافظة المُذنب حملةً استهدفت عدة مواقع داخل المحافظة والتي تتواجد بها العربات المتنقلة “الكرفانات”، والتي أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيض، قرارًا بقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.

ويقصد بالعربات السيارات أو ما يُسمى بـ”الكرفانات” المتنقلة في الشوارع والميادين والأماكن العامة المخصصة لبيع سلعة أو تقديم خدمة.

جاء هذا القرار مع قرار توطين المراكز التجارية المغلقة “المولات” في منطقة القصيم والذي انطلق الخميس الماضي مع بداية السنة الهجرية الجديدة.

وأكد أحمد المعارك مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع الوزارة بمنطقة القصيم، أن غرامة توظيف العمالة غير السعودية في المهن المقصورة على السعوديين هي 20 ألف ريال تتعدد بتعدد العمالة.

وذكر مدير مكتب العمل بمحافظة المذنب فلاح بن قاعد الحميداني أن الفرقة التفتيشية تعمل في الفترتين الصباحية والمسائية للتأكد من الالتزام بتطبيق قرار توطين العربات المتنقلة.

كما صرح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم تركي بن عبدالرحمن المانع أن الوزارة سعت لتعزيز التوطين الوظيفي في المنطقة، وتمكين أبناء وبنات المنطقة من العمل في مهن مناسبة وبيئة عمل جذابة.