الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

حملات_تفتيشية للتأكد من توطين “الكرفانات” بـ #القصيم

حملات_تفتيشية للتأكد من توطين “الكرفانات”  بـ #القصيم
سامح محمد

نفذها مكتب العمل بالمذنب..
نفّذت الفرقة التفتيشية بمكتب العمل بمحافظة المُذنب حملةً استهدفت عدة مواقع داخل المحافظة والتي تتواجد بها العربات المتنقلة “الكرفانات”، والتي أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيض، قرارًا بقصر العمل فيها على السعوديين والسعوديات.

ويقصد بالعربات السيارات أو ما يُسمى بـ”الكرفانات” المتنقلة في الشوارع والميادين والأماكن العامة المخصصة لبيع سلعة أو تقديم خدمة.

جاء هذا القرار مع قرار توطين المراكز التجارية المغلقة “المولات” في منطقة القصيم والذي انطلق الخميس الماضي مع بداية السنة الهجرية الجديدة.

وأكد أحمد المعارك مدير العلاقات العامة والإعلام بفرع الوزارة بمنطقة القصيم، أن غرامة توظيف العمالة غير السعودية في المهن المقصورة على السعوديين هي 20 ألف ريال تتعدد بتعدد العمالة.

وذكر مدير مكتب العمل بمحافظة المذنب فلاح بن قاعد الحميداني أن الفرقة التفتيشية تعمل في الفترتين الصباحية والمسائية للتأكد من الالتزام بتطبيق قرار توطين العربات المتنقلة.

كما صرح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة القصيم تركي بن عبدالرحمن المانع أن الوزارة سعت لتعزيز التوطين الوظيفي في المنطقة، وتمكين أبناء وبنات المنطقة من العمل في مهن مناسبة وبيئة عمل جذابة.