الجمعة, 2 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 19 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن إسرائيل تقتحم أحياء في جنين.. وتحاصر منزلاً وتفجره

حليب جوز الهند يعالج حروق الشمس والإكزيما

حليب جوز الهند يعالج حروق الشمس والإكزيما
هناك أدلة على فوائد صحية عديدة للزيت المستخلص من جوز الهند، بما في ذلك خفض الوزن الزائد، وخفض الكولسترول، وزيادة الطاقة والنشاط. وبشكل عام تُستخدم فاكهة جوز الهند في إعداد منتجات التجميل، إلى جانب بعض العلاجات. لذلك، يمكنك اختصار الطريق واستخدام مستخلص جوز الهند عند الإصابة بحروق الشمس أو أحد الكريمات التي يدخل في تركيبتها.

زيت جوز الهند مرطّب طبيعي لبشرة الطفل

يتم استخلاص زيت جوز الهند من الجزء الذي يُعرف بـ “لحم” فاكهة جوز الهند بعد تجفيفه ومعالجته من الرائحة. وتوجد نوعية من زيت جوز الهند البكر تعتبر أكثر فائدة، وهي مستخلص أول عصره منه.

حروق الشمس. على الرغم من عدم وجود أبحاث علمية متواترة تؤكد علاج زيت جوز الهند لحروق الشمس، إلا أن هذا الزيت فعّال تماماً في ترطيب البشرة، وتهدئة الحكّة، ويُعتقد أن استخدامه لعلاج حروق الشمس وحكّة الإكزيما يحقق نتائج رائعة وسريعة خاصة لبشرة الطفل دون آثار جانبية، بحسب الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية.

ويُعتقد أيضاً أن لزيت جوز الهند خصائص تعالج البشرة من الالتهابات، وتزوّدها بمضادات للأكسدة تساعد على إعادة بناء خلايا الجلد الجديدة على النحو المطلوب. وهو ما يجعل زيت أو حليب جوز الهند فعّال في علاج الإكزيما.

وتوصي الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية بأخذ دش بارد قبل وضع زيت أو حليب جوز الهند على البشرة لعلاج الحروق.

وإلى جانب الزيت، تتوفر منتجات تحت مسمّى حليب جوز الهند، وهي أقل تركيزاً من حيث الدهون، لكنها توفر ترطيباً للبشرة خاصة إذا تم وضعها باردة على موضع حروق الجلد.