الخميس, 7 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير حائل يفتتح معرض الكتاب والتقنية السادس الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي يستقبل مدير مطار الجوف “حساب السعرات الحرارية” ورشة عمل بغرفة تبوك الأمير سعود بن نايف يدشن الحركة المرورية في جسري ” طريق الملك عبدالله”بالاحساء وزير الخارجية يستقبل سفراء الإمارات والعراق والأردن لدى المملكة الأرصاد تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة مكة تشمل جدة ورابغ وذهبان الأمير سعود بن نايف: دخول الأحساء في قائمة التراث العالمي، يعطيها مسؤولية أكبر في المحافظة على تراثها إمارة الشرقية تقيم حملتي تبرع بالدم للجنود البواسل وتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية لمنسوبيها لتخفيف منسوب المياه في عدد من السدود .. مياه الباحة تفتح عدد من السدود غدا أمطار رعدية غزيرة على حفرالباطن واستنفار الدفاع المدني والجهات الأمنية دار الملاحظة الاجتماعية بتبوك يقيم محاضرات توعوية لنزلائه رئيس بلدية الخفجي يتفقد محطة تصريف مياه الأمطار ومواقع تجمع مياه الأمطار

حقيقة “صاعقة” حول بطاريات الهواتف الجديدة

حقيقة “صاعقة” حول بطاريات الهواتف الجديدة

بالرغم من أن شركات التكنولوجيا تصر في كل مرة على أن هواتفها الجديدة أفضل بكثير من نظيرتها السابقة، إلا أن دراسة حديثة كشفت العكس، خصوصا فيما يتعلق بإمكانيات البطارية.

وتوصلت الدراسة، التي أجرتها صحيفة “واشنطن بوست”، أن عمر البطارية في الهواتف الجديدة للعديد من الشركات تأثر سلبا كثيرا، مقارنة بالأجهزة القديمة.

وأجريت سلسلة من الاختبارات على 13 هاتفا، بما فيها “iPhone XS” و”Google Pixel 3″، لمعرفة مدى قوة البطارية وعمرها.

وكانت النتائج مثيرة، حيث أن بطارية آيفون XS نفذت قبل 21 دقيقة، مقارنة مع الهاتف السابق للشركة الأميركية آيفون X. 

وفي الوقت نفسه، انطفأ هاتف “بيكسل 3” قبل ساعة ونصف، مقارنة مع “بيكسل 2”.

في المقابل، بدا “آيفون XR” مقاوما لعمر بطارية الهاتف السابق، إذ تفوق على آيفون X بنحو 3 ساعات.

وعزت الدراسة هذا التفوق إلى شاشة LCD التي اعتمدتها أبل في XR، التي لا تستهلك الكثير من الطاقة، مقارنة مع شاشة OLED المستخدمة في XS.

الهاتف الجديد لشركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية خالف، في استثناء نادر آخر، نتائج الدراسة، حيث استمر “نوت 9” الذي صدر في أغسطس، بالعمل 4 ساعات أكثر من “إس 9″، الذي طرح في الأسواق في فبراير.