الاثنين, 14 محرّم 1440 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2018 ميلاديا

جمعية ذوي الإعاقة بالاحساء تطلق تدريبها المهني البيطري المنتهي بالتوظيف

أطلقت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء برنامج التدريب المهني لذوي الإعاقة العقلية البسيطة، بالتعاون مع مركز التدريب البيطري التابع للمؤسسة العامة للري بالأحساء وبدعم من مؤسسة الراجحي الإنسانية.

ويضم البرنامج البيطري الذي يمر بعدة مراحل: تنظيف وتطهير الحظائر لمعرفة الطرائق المثلى والصحية لتنظيفها وغسيلها وتطهيرها وتعقيمها، يليها التعرف على الأدوات، ثم مرحلة التطعيمات واللقاح وقص المناقير التي يجري خلالها العمل على جدولة التطعيمات على اختلافها بما في ذلك التطعيمات الاحترازية إذا تطلب الأمر، إلى جانب تحديد الخطوات الإجرائية لتنفيذ ذلك، والتعرف على آلية قص المناقير لمنع ظاهرة الافتراس.

كما يتلقى المتدربون برامج تدريبية في التغذية ومعرفة الكمية المناسبة للصوص الواحد نسبياً، وكذلك الصحة الحيوانية للدواجن، بالإضافة إلى آلية تحصيل الإنتاج.

من جهته ذكر سعادة مدير عام الجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري: إن هذا البرنامج من شأنه توفير بيئة آمنة ونموذجية لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في تحقيق الذات والشعور بالانتماء لهذا الوطن عن طريق تلقيهم ورشًا تدريبية في برنامج يستمر لستة أشهر ينتهي بالتوظيف، الأمر الذي من شأنه دمجهم وتمكينهم مجتمعياً، منوهاً إلى أن ذلك يمثل أحد أهداف الجمعية الاستراتيجية المنشودة.