الخميس, 9 صفر 1440 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية .. أفتتحه د. الفهيد ومعالي الفريق الغفيلي مكتب للقوات البحرية في كلية علوم الطيران لتعزيز التعاون في مجال البرامج التدريبية والوظيفية 6500 فرصة وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2018 نائب أمير منطقة عسير يلتقي أمين وأعضاء لجنةإصلاح ذات البين انطلاق تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء بجامعة تبوك غداً أمير القصيم يقلد مدير الجوازات اللواء الرومي رتبته الجديدة نائب أمير منطقة جازان يزور شيخ شمل قبائل بيش.. عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع يصرح عن عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع رئيس هيئة الأركان العامة برئيس الأركان الإسرائيلي المعهد الصناعي والكلية التقنية بضباء ينظم محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات سياحة تبوك تبحث سبل التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة توقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الاسرية بسجن ينبع

جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من إنسداد الأنف ويستعيد حاسة الشم

جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من إنسداد الأنف ويستعيد حاسة الشم
نجح فريق طبي مختص في مستشفى خميس مشيط العام في إنهاء معاناة مريض مع المرض أستمرت عاماً كاملاً حيث كان يشكو من ألم شديد وصداع وجحوظ في العين اليسرى مع إنسداد في الأنف الأيسر وفقدان لحاسة الشم.
وبعد استقبال المريض والتشخيص الأولي تم إجراء تصوير مقطعي للجيوب الأنفية وتبين وجود كتلة في الجيب الفكي الأيسر منتشراً إلى الحجاج الأيسر والجيب الوتدي مع وجود تآكل في العظم في أرض الحجاج الأيسر ، وفي سقف الحجاج الأيسر  وفي الجدار العلوي والخلفي للجيب الوتدي.
وكان التشخيص التهاب جيوب فطري نخازي منتشر ، حيث قام الفريق الطبي بإجراء عملية جراحة جيوب بالمنظار وإزالة الكتلة  بنجاح وتحسنت حالة المريض مع الشفاء التام و إستعادة حاسة الشم بفضل الله .
هذا وأشرف على الفريق الطبي كلُ من الإستشاري الدكتور علي مستور والأخصائي الدكتور شاشي، أوضح ذلك المتحدث الرسمي لصحة عسير عبدالعزيز بن يحيى ال شايع