الأحد, 4 محرّم 1439 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2017 ميلاديا

جامعة الملك خالد تختتم فعاليات الأولمبياد الرياضي في نسخته الثانية

جامعة الملك خالد تختتم فعاليات الأولمبياد الرياضي في نسخته الثانية
المملكة اليوم - سامح محمد

يرعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود، غدا (الإثنين) فعاليات الحفل الختامي للأولمبياد الرياضي الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب في نسخته الثانية.

وكان الأولمبياد قد أنطلق قبل شهر تقريباً، وشمل على  11 لعبة جماعية وفردية، وحظيت هذه النسخة بحضور مكثف من قبل طلاب الجامعة الذي شاركوا بكل فعالية في ألعاب الأولمبياد المختلفة .

بدوره أكد عميد شؤون الطلاب الدكتور مريع ال هباش أن  تشريف معالي مدير الجامعة  لحفل الختام وتكريم الفائزين هو امتداد لدعمة المتواصل، واللا محدود لكافة مناشط الجامعة، وقال” حرص معاليه على أن يستفيد كافة طلاب الجامعة من الأنشطة الرياضية المختلفة بهدف خلق تنافس شريف فيما بينهم، واكسابهم الخبرات الرياضية اللازمة “.

وبين ال هباش أن هذا الأولمبياد هو حراك رياضي كبير على مستوى الجامعة أمتد قرابة الشهر وتتنافس من خلاله كافة كليات الجامعة في 11 لعبة هي الألعاب المسجلة في الإتحاد الرياضي للجامعات، وذلك بهدف اكتشاف المواهب البارزة من خلال هذه المنافسات الداخلية ، بالإضافة إلى تعارف الطلاب فيما بينهم وزرع قيم التنافس الشريف ، وأضاف” اشتملت النسخة الحالية من الأولمبياد أنشطة ثقافية وفكرية كإقامة ندوات عن التعصب الرياضي واصابات الملاعب ، والتحكيم الرياضي “.

يذكر أن غد (الأثنين) وعلى هامش الأولمبياد ستقام ندوة عن التعصب الرياضي يقدمها كلاً من : أستاذ علم النفس الرياضي الدكتور صلاح السقا ،  وأستاذ القانون الرياضي الدكتور عبداللطيف بخاري ، وذلك بالمدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها الساعة الـ10 صباحاً .