السبت, 3 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 20 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن

جاسم المطوع.. من ملياردير يعتبر من أغنى اغنياء العالم وكان يمتلك سوق الأسهم الكويتية بالكامل إلى هذا الحال!

دوام الحال من المحال.. افضل مايقال عن هذه الحكاية، التي بطلها رجل الاعمال الكويتي جاسم المطوع الذي كان قبل اكثر من 30 عام من أغنى اغنياء العالم حيث ذكرت بعض التقديرات بانه امتلك 10 مليار دولار، ما يعتبر في ذلك الوقت مبلغ طائل جداً ولا يمتلكه الا اقل من عشرة اشخاص في العالم.

جاسم المطوع كان اشهر واكبر تاجر اسهم في تاريخ الكويت، لدرجة انه امتلك كامل سوق الأسهم الخليجية، وكان يطلق عليه فارس المناخ “الشيخ جاسم”.

قبل افلاسه بأيام وصلت السيولة المادية “الكاش” لديه الى مليار دينار كويتي مايعادل 3.2 مليار دولار.لكن كل ذلك انتهى بعد انهيار سوق المناخ الشهير في الكويت في ثمانينات القرن الماضي ما تسبب في خلق فوضى عارمة كان هو احد ضحاياها، لتقوم الحكومة الكويتية بحجز كامل ممتلكاته وعقاراته ومنعه من السفر حتى هذا اليوم، ولا يحصل الا على 500 دينار كويتي من الشؤون الاجتماعية، وحتى المنزل الصغير الذي يسكنه لا يمتلك صكه.


وهنا اللقاء كامل الذي ذكر فيه بأن مؤامرة حيكت ضده تسببت في إفلاسه، وحتى استمرار منعه من السفر من اكثر من 35 عام حتى الان، لدرجة عدم استطاعته السفر لأداء العمرة او الحج.