الثلاثاء, 19 رجب 1440 هجريا, الموافق 26 مارس 2019 ميلاديا

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيشة وحرس الحدود

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بيشة وحرس الحدود

وقع معالي مدير جامعة بيشة الدكتور أحمد بن حامد نقادي ومعالي مدير عام حرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي، أمس الأحد بمقر أكاديمية الأمير محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بمحافظة جدة، مذكرة تفاهم بهدف تطوير التعاون في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
واتفق الطرفان على التعاون في الأنشطة التعليمية والتدريبية والبحثية المشتركة وإلقاء المحاضرات لنقل المعرفة والخبرات والتدريب والدراسات والبحث العلمي وتبادل الزيارات والاستشارات، كما تم الاتفاق على تبادل الدعوات للعلماء والمختصين للمشاركة في المؤتمرات والندوات والحلقات الدراسية وورش العمل والمعارض.
واشتملت مذكرة التفاهم على تبادل المعلومات في المجالات التي تهم الطرفين، والتعاون في أنشطة وبرامج خدمة المجتمع للمواطنين ولمنسوبي حرس الحدود الذين هم على رأس العمل والمتقاعدين المسجلين في خدمة (خبراتي)، والاستفادة من الكتب والمراجع المتوفرة في المكتبة الجامعية وفي المرافق التعليمية لدى الطرفين، مع تبادل النشرات والمطبوعات وما في حكمهما.
من جهته قام معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له بجولة على مرافق أكاديمية العلوم والدراسات الأمنية البحرية شملت مركز تطوير القادة ومركز الدراسات والبحوث ومركز البحث والإنقاذ، كما شملت الزيارة الفصول الدراسية والمعامل والمشبهات وسفينة التدريب تبوك.
وضم وفد جامعة بيشة وكيل الجامعة الدكتور مهدي بن علي القرني ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور صالح بن محمد الشمراني ومدير إدارة التعاون الدولي المشرف العام على المركز الإعلامي سعد بن عبدالله الشمراني ومدير إدارة العلاقات العامة فالح بن محمد ال شويل.