الاثنين, 6 رمضان 1439 هجريا, الموافق 21 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا اتهموه بذبح بقرة! “هدف”: 2832 منشأة تسجل في برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. والتسجيل إلكترونيا متاح أمام المنشآت نائب أمير منطقة مكة يتسلم هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات لمبادرة تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية “أُسر” شرطة الرياض تضبط “3” أحداث سوريي الجنسية تورطوا في عدة جرائم سرقة امير تبوك يلتقي مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض ‬⁩ أمير منطقة ⁧‫حائل‬⁩ يفتتح التبرع بمبلغ مليون ريال لحملة “⁧‫فرج كربتي” فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 12 شوال أكثر من 3 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع الأجهزة الكهربائية “لجنة أخطاء تسجيل الملكية” تصحح 256 شكوى بكتابات العدل نيابة عن سمو ولي العهد رعى نائب أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة الـ 31 من طلبة كلية الملك فهد البحرية

توطين 1500 وظيفة في شركات الطيران الأجنبية ووكلائها بمطار جدة

توطين 1500 وظيفة في شركات الطيران الأجنبية ووكلائها بمطار جدة

يباشر مطار الملك عبدالعزيز الدولي توطين ما يزيد على 1500 وظيفة يشغلها وافدون في شركات طيران الخطوط الأجنبية ووكلائها وشركات الخدمات الأرضية العاملة في المطار.

وطالب مدير عام مطار الملك عبدالعزيز بجدة المكلف المهندس عبدالله الريمي، جميع الشركات العاملة في المطار بسرعة إحلال العمالة الأجنبية بعمالة سعودية على الوظائف المقصورة على سعوديين والرفع بذلك عاجلا.

جاء ذلك خلال تعميم وزع مؤخراً على الشركات العاملة والمتعاملة مع المطار (اطلعت المدينة على صورة منه)، وأكد فيه على أن اللجنة التنفيذية للتوطين بالمطار ستنفذ جولات تفتيشية مع لجان التوطين بمحافظة جدة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، مشيراً إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية في حال عدم الالتزام بالأوامر والتعليمات المنظمة لتوطين الوظائف المطلوب قصرها على السعوديين.

وأكد الريمي على الشركات والمؤسسات وشركات طيران الخطوط الأجنبية ووكلائها وشركات الخدمات الأرضية العاملة بمطار الملك عبدالعزيز، بسرعة إحلال العمالة الأجنبية بعمالة سعودية على الوظائف المقصورة على سعوديين والرفع بذلك عاجلاً.

من جهته قال المتحدث الرسمي لمطار الملك عبدالعزيز ومدير العلاقات العامة والإعلام، تركي الذيب، إن إدارة المطار تبذل جهودًا كبيرة لإحلال الشباب السعودي المؤهل في الوظائف المختلفة والتأكد من رفع نسبة توطين الوظائف لأعلى سقف ممكن.

وتنفذ لجنة التوطين المكلفة بهذه المهمة زيارات مفاجئة بمرافقة مختصين من الجهات المعنية ورصد المخالفات وإيقاع الغرامات المنصوص عليها نظاماً بحق الشركات المخالفة سعياً لتحقيق هذا الهدف.