الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

تهديدات ترامب للصين تفقد الأسهم الأمريكية نحو 4% من قيمتها

تهديدات ترامب للصين تفقد الأسهم الأمريكية نحو 4% من قيمتها

انعكست تهديدات الرئيس دونالد ترامب للصين، هبوطا كبيرا في بورصة وول ستريت الأمريكية قارب الـ4%، يوم الثلاثاء، وشملت الخسائر في الأساس الأسهم المصرفية والصناعية.

وفيما كان ترامب يهدد الصين برفع الضرائب على وارداتها إلى السوق الأمريكية ما لم ترضخ لاتفاق معه، أرسلت سوق السندات الأمريكية إشارات مقلقة بشأن النمو الاقتصادي، وتجددت مخاوف المستثمرين بخصوص التجارة العالمية.

وفقدت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية يوم الثلاثاء ما يصل إلى 3.8% على خلفية تشاؤم المستثمرين من مستقبل الاتفاقيات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وفقا لبورصات الأوراق المالية.

وهبط مؤشر داو جونز الصناعي 784.99 نقطة أي 3.04%، إلى 25041.44 نقطة.

وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 89.65 نقطة، أي 3.21%، إلى 2700.72 نقطة.

وتراجع مؤشر ناسداك 283.09 نقطة، أي 3.8%، إلى 7158.43 نقطة.

وفي أعقاب المحادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين ، وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على عدم زيادة الرسوم الجمركية على البضائع الصينية من 10% إلى 25% اعتبارا من أول يناير.

ومع ذلك، حذرت الولايات أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن بعض قضايا التجارة في الأيام التسعين القادمة، فإن الرسوم تلك سترتفع إلى المستوى المخطط له مسبقاً.

في الوقت نفسه، يشك المحللون في حقيقة أن البيت الأبيض يضع تواريخ موضوعية محددة بفترة ثلاثة أشهر لإتمام المفاوضات.

وقال الخبير الاستراتيجي في سوق المعلوماتية المالية، ريان نعمان: “استوعب المستثمرون المعلومات حول المفاوضات، والتركيز الآن على عدم اليقين وعدم وجود تفاصيل”.

كما يواصل المستثمرون مراقبة عوائد السندات الحكومية في البلاد يوم الاثنين للمرة الأولى منذ عام 2007، وكان العائد على الأوراق المالية الحكومية لمدة عامين أعلى من العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة خمس سنوات. وتسمى هذه الحالة بانعكاس منحنى العائد، وقد تكون علامة على حدوث ركود اقتصادي وشيك.

وتغلق أسواق الأوراق المالية الأمريكية أبوابها اليوم الأربعاء بسبب الحداد الوطني على رحيل الرئيس الـ41 للبلاد جورج دبليو بوش الأب الذي يشيع اليوم إلى مثواه الأخير.