السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

تمارين رياضية لعلاج الكرش.. تعرف عليها !!

تمارين رياضية لعلاج الكرش.. تعرف عليها !!
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-10-27 19:26:07Z | | ÿ÷÷ÿÿŽôÿÿ ÿÿÿq Ù?ÿ

يعانى الكثيرون من السمنة المفرطة وخصوصا تراكم الدهون فى منطقة البطن، فهى من الأمور المزعجة والتى تسبب إحراجا وقلق دائما، وفى هذه الحالة يجب اتباع نظام غذائى للتخسيس مع ممارسة التمارين الرياضية لشد البطن.

 

ووفقا لما ذكره موقع shape  فإن أبرز التمارين الرياضية لشد البطن هى:
1- الاستلقاء على الأرض مع رفع اليدين للأعلى ومسك كرة  متوسطة، ثم رفع الجسم مع ثبات القدمين وتمرير الكرة بين القدمين ورفع الجسد مع ثبات اليدين للأعلى ويتم تكرار هذا التمرين فهو يعمل على شد البطن والتخلص من الدهون.
2- الاستلقاء على الأرض مع رفع القدمين وتحريكها دائريا وكأنك تسوق دراجة ، كرر هذا التمرين 10 مرات وهو من أفضل التمارين الرياضية لشد البطن والتخلص من الترهلات.
3- الاستلقاء على الأرض ، مع مد اليدين للأعلى وللخلف بشكل مستقيم وشدهما بقوة مع رفع الجسد من المنتصف يكرر هذا التمرين 10 مرات.
4- الأستلقاء على الأرض مع رفع القدمين بزاوية 90 ولمس الكاحل الأيسر باليد اليمين والعكس فيعمل هذا التمرين على شد العضلات العلوية والجانبية من عضلات البطن.
5- تثبيت اليدين من الجانبين على مسند ثم رفع الجسم للأعلى ورفع القدمين حتى تصل إلى الصدر ويكرر هذا التمرين 15 مرة.
6- الاستلقاء على الأرض مع رفع القدمين والركبة على زاوية قائمة ويكرر هذا التمرين 20 مرة ، حيث أنها تعمل على شد البطن والجسم والتخلص من الدهون الزائدة.
7- الاستلقاء على الأرض مع فرد القدمين وتثبيتهم ، ثم تشبيك اليدين خلف الرأس ورفع نصفك الأعلى للإمام.

 

وهناك بعض النصائح للتخلص من السمنة وتراكم الدهون فى البطن يجب اتباعها مع التمارين الرياضية وهى:
1- الابتعاد عن الاطعمة الدسمة والدهنية والوجبات السريعة.
2- تجنب المشروبات الغازية والكحولية والتدخين واستبدالها بالمشروبات الطبيعية مثل العصائر والإعشاب.
3- الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية أو النشاط البدنى باستمرار ، فيساعد ذلك على حرق الدهون والحفاظ على صحة الجسم.
4- تجنب الاستلقاء بعد تناول الطعام  مباشرة، حتى لا يتعرض الجسم لتراكم الدهون والسمنة المفرطة.
5- الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه فى الوجبات الغذائية والابتعاد عن الأطعمة الحارة والمقلية.