السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

“تقنية جديدة” لحل مشكلة تؤرق الملايين

“تقنية جديدة” لحل مشكلة تؤرق الملايين

أثبتت دراسة حديثة أن تقويم العمود الفقري يشكل حلا فعالا لتخفيف آلام الظهر، التي يعاني منها الكثيرون في العالم، لا سيما أولئك الذين يتطلب عملهم الجلوس ساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر.
وتوصلت الدراسة، التي أجراها معهد كايزر بيرماننت في الولايات المتحدة، إلى أن تقويم العمود الفقري خفف آلام الظهر لدى 60 بالمئة من المصابين، الذين شملهم المسح.

ووجدت الدراسة تحسنا لدى من يعانون من مشكلات في العمود الفقري بعد وقت وجيز من الخضوع للعلاج، الذي هو مزيج بين العلاج الطبيعي والعلاج الفيزيائي.

وقال مؤلف الدراسة، دانييل تشيركين، من معهد كايزر بيرماننت في واشنطن لبحوث الصحة في سياتل: “هناك عدة نتائج إيجابية للعلاج بتقويم العمود الفقري”.

ويستند العلاج بالتقويم أساسا على تحفيز العضلات الكهربائية في العمود الفقري، بالإضافة إلى المعالجة الحرارية أو الباردة، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتؤثر آلام أسفل الظهر على 31 مليون شخص يعيشون في الولايات المتحدة.