السبت, 10 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 7 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

سامبا’: تـخصيص كافة الأسهم للفرد حتى 1,500 سهم في ‘اكتتاب أرامكو’ شرطة جازان توضح ملابسات ما يتم تداوله حول مقتل طالبة في الثانوية العامة ‏شركات التبغ توضح: الدخان لم تتغير خلطته أو نكهته. مكة: استئصال ورم من وجه مريض.. واستخراج رصاصة من قاع جمجمة توقيف ياباني اتصل 24 ألف مرة بخدمة الزبائن صبغة الشعر ترتبط بخطر الاصابة بالسرطان منتدى شركاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) يُسلّط الضوء على القدرات والإمكانات الهائلة للتمويل الإسلامي على النطاق العالمي فريق طبي ينجح في إنقاذ حياة أربعينية سعودية من المشيمة المتخللة بمستشفى شرق جدة أول مضيفة طيران مصرية مصابة بمتلازمة داون ‏لم شمل أم فلسطينية وابنها في ⁧‫#مصر‬⁩ بعد فراق 20 عاما تناول الزبادي يحميك من الإصابة بمرض خطير . ‏صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية ، بما يسهم في تعزيز عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن في المجالات المختلفة

تقاعد «+5» يوفر 150 ألف وظيفة تعليمية

تقاعد «+5» يوفر 150 ألف وظيفة تعليمية
محمد الحربي

عملت مصادر أن تطبيق مشروع إضافة خمس سنوات للمعلمة المتقاعدة التي خدمت لـ١٥ عاما دون النظر لمرحلة العمر، يوفر ١٥٠ ألف وظيفة تعليمية.

 وأوضح مصدر، أن هذا الرقم كفيل بتخفيض نسب البطالة بين الخريجات بإحلالهن كمعلمات بدلا من المشمولات بالتقاعد المبكر، مبينا أن غالبية من ينطبق عليهن مشروع (+ ٥)، من خريجات معاهد المعلمات.
 وزاد المصدر أن وزارة التربية والتعليم تسعى لإقرار المشروع وتطبيقه، غير أن عوائق مازالت تحول دون ذلك، ومنها تحفظ مؤسسة التقاعد على المشروع ولم تبد موافقتها حتى الآن بالرغم من أن المشروع وجه بدراسته والأخذ به قبل ثلاث سنوات، حيث يهدف المشروع لإعطاء المعلمة فقط أحقية طلب التقاعد بعد خدمة 15 عاما فأكثر، ويمنحها 5 سنوات إضافية، ويصرف لها مبلغ تقاعدي يعادل عدد سنوات خدمتها الفعلية مضافا إليه 5 سنوات، ويتم توظيف معلمة أخرى بديلة عنها، وبعد مضي الـ5 سنوات المضافة، تجرى إحالة ملفها الوظيفي إلى المؤسسة العامة للتقاعد.