الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

تغريدة جمال خاشقجي عن #الإخوان تثير جدلًا كبيرًا .

تغريدة جمال خاشقجي عن #الإخوان تثير جدلًا كبيرًا .
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-07-23 09:25:25Z | | ü4

نشر الإعلامي والكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي تغريدة على حسابه في تويتر أثارت جدلا واسعا مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا بين الناشطين السعوديين حيث هاجمه بعضهم فيما دافع عنه آخرون.

وكتب خاشقجي الذي يقال إنه يقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، مشيدا بجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الرياض جماعة إرهابية، وقال: “من زمان، أجد أن كل من يؤمن بالإصلاح والتغيير والربيع العربي والحرية ويعتز بدينه ووطنه يوصف بأنه إخوان، يبدو أن الإخوان فكرهم نبيل”.
وفور انتشار التغريدة، هاجم مغردون وناشطون سعوديون وإماراتيون خاشقجي، واعتبره بعضهم خائنا، فيما طالبه الإعلامي السعودي مساعد الخميس بالالتزام بموقف المملكة العربية السعودية الذي يقول إنها “جماعة محظورة”.

وهو ما رد عليه خاشقجي: “وما الدولة يا مساعد؟ إنهم رجال، هذا رأيهم اليوم ربما يختلف غدا، لهم على ألا أنضم للإخوان فأخالف نص القرار، أما الأفكار فهي طيور حرة”.
وفند خاشقجي ردودا لمغردين هاجموا الإخوان المسلمين وفكرهم، حيث علق على رد لمغرد يقول فيه إن الإخوان لا يعترفون بفكرة الوطن، فيقول: “غير صحيح، فكرهم وكتبهم موجودة، ابحث في جوجل وستجد أن هذا القول منتحل، يؤمنون بالوطن ويبذلون له ويتطلعون إلى الأمة وهذا حال كل مسلم”.
يذكر أن الإعلامي جمال خاشقجي كان ممنوعا من الظهور الإعلامي والكتابة في الصحف، قبل أن يعلن مؤخرا عودتها للكتابة، فيما تحدثت مصادر عن مغادرته الرياض وإقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.