الجمعة, 6 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2017 ميلاديا

تغريدة جمال خاشقجي عن #الإخوان تثير جدلًا كبيرًا .

تغريدة جمال خاشقجي عن #الإخوان تثير جدلًا كبيرًا .
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-07-23 09:25:25Z | | ü4

نشر الإعلامي والكاتب السعودي المعروف جمال خاشقجي تغريدة على حسابه في تويتر أثارت جدلا واسعا مرة أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا بين الناشطين السعوديين حيث هاجمه بعضهم فيما دافع عنه آخرون.

وكتب خاشقجي الذي يقال إنه يقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، مشيدا بجماعة الإخوان المسلمين التي صنفتها الرياض جماعة إرهابية، وقال: “من زمان، أجد أن كل من يؤمن بالإصلاح والتغيير والربيع العربي والحرية ويعتز بدينه ووطنه يوصف بأنه إخوان، يبدو أن الإخوان فكرهم نبيل”.
وفور انتشار التغريدة، هاجم مغردون وناشطون سعوديون وإماراتيون خاشقجي، واعتبره بعضهم خائنا، فيما طالبه الإعلامي السعودي مساعد الخميس بالالتزام بموقف المملكة العربية السعودية الذي يقول إنها “جماعة محظورة”.

وهو ما رد عليه خاشقجي: “وما الدولة يا مساعد؟ إنهم رجال، هذا رأيهم اليوم ربما يختلف غدا، لهم على ألا أنضم للإخوان فأخالف نص القرار، أما الأفكار فهي طيور حرة”.
وفند خاشقجي ردودا لمغردين هاجموا الإخوان المسلمين وفكرهم، حيث علق على رد لمغرد يقول فيه إن الإخوان لا يعترفون بفكرة الوطن، فيقول: “غير صحيح، فكرهم وكتبهم موجودة، ابحث في جوجل وستجد أن هذا القول منتحل، يؤمنون بالوطن ويبذلون له ويتطلعون إلى الأمة وهذا حال كل مسلم”.
يذكر أن الإعلامي جمال خاشقجي كان ممنوعا من الظهور الإعلامي والكتابة في الصحف، قبل أن يعلن مؤخرا عودتها للكتابة، فيما تحدثت مصادر عن مغادرته الرياض وإقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.