الجمعة, 6 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2017 ميلاديا

تعيين مدير لـ #السكة_الحديد_الخليجية قريباً

تعيين مدير لـ #السكة_الحديد_الخليجية قريباً

كشف وزير المواصلات والاتصالات البحريني  كمال أحمد ، وفقا لصحيفة “الوطن البحرينية ” عن قرب طرح مناقصة تعيين مدير لمشروع سكك الحديد الخليجية.
وقال على هامش الملتقى الحكومي 2017 الأحد، إن العمل مستمر في مشروع سكك الحديد الخليجية، حيث تم مؤخراً عرض المشروع على 250 شركة وبدورها أبدت استعدادها للدخول في المشروع.

وأشار الوزير، إلى أن الاتجاه اليوم، نحو الخطوة الثانية وهي إعداد أوراق مناقصة تعيين مدير للمشروع لطرحها في الفترة المقبلة.

وتؤكد وزارة المواصلات في أن مملكة البحرين ملتزمة مع أشقائها في مجلس التعاون الخليجي في إنجاح هذا المشروع الحيوي الذي سوف يدشن حقبة جديدة لوسائل النقل في المنطقة، حيث إن الاستثمار في هذا المشروع المشترك بين دول مجلس التعاون سيكون له مردود تجاري واقتصادي لا سيما وأن مشروع سكة حديد دول المجلس يهدف لتيسير حركة التجارة المتبادلة بين دول المجلس، وتنويع التنقل بين مواطنيها والمقيمين وغيرها من الخدمات، وهي من الأهداف الرئيسة التي تسعى إليها دول مجلس التعاون وذلك لما له من آثار إيجابية مباشرة.

يذكر أن مشروع السكك الحديدية بالنسبة لدول مجلس التعاون من المشاريع التي سيكون لها مردود تجاري واقتصادي يفتح مجالات جديدة للصناعات والاستثمارات المختلفة بحيث يضمن لدول مجلس التعاون الخليجي تحقيق عوائد ومكتسبات تسهم في دفع مسيرة النهضة والتنمية بها، فضلاً عن مساهمته في خفض تكاليف النقل وتسهيل عملية نقل البضائع والأشخاص، والمساهمة في تنمية وسائل النقل الجماعي البديلة للسيارة، وذلك لتقليل الحوادث المرورية وخفض الانبعاثات الملوثة للبيئة.

وكان وزير المواصلات والاتصالات، كشف عن إنجاز ما نسبته 60% من ربط مناطق البحرين بشبكة النطاق العريض وفق الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات، والتي اعتمدتها البحرين خلال العام الماضي.

وأكد أن هيئة تنظيم الاتصالات تعمل حالياً على طرح ترددات جديدة في سوق الاتصالات بالمملكة نهاية العام الجاري من شأنها جذب تكنولوجيا جديدة واستثمارات إضافية في هذا القطاع للمملكة.