الخميس, 21 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 22 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ابتداء من غد.. السعودية تمنع استيراد هذه السجائر أمر قبض بحق شخص نشر مقطع لطفل يسئ للتعليم الصحة»: 1180 عملية قلب مفتوح وقسطرة.. و3 آلاف غسيل كلوي للحجاج ‏«⁧‫#وزارة_العدل‬⁩» تمكن الأفراد من ممارسة «⁧‫#المصالحة‬⁩» بسندات تنفيذية #وزارة_المالية‬⁩ تعلن إقفال طرح شهر أغسطس 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي. ‏⁧‫#الغذاء_والدواء‬⁩ تحذر من منتج تجميلي للعناية بالشعر يحمل الاسم “حمام زيت كيراتين وطين خاوة؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البكتيريا. تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمدينة الرياض بحق نواف بن مناحي بن دحمان الشهراني – سعودي الجنسية – لقتله خالد بن سعد آل شبيب و غازي بن عبدالله الدبيان – سعوديي الجنسية -، وذلك بصدم سيارتهما عدة مرات متعمداً مما أدى إلى وفاتهما بسبب خلاف بينهم. 3 وصفات منزلية للتخلص من حرقة المعدة أقلعوا عن التدخين… إنّه يحدّ من هذا المرض سبب آخر يجعلك تمتنع عن تناول اللحم الأحمر المتعصب تركي العجمة عميد أسرة «السديري» إلى رحمة الله

تعطيل مصالح الناس

تعطيل مصالح الناس
هاشم عبده هاشـم
•• تقود وزارة الداخلية أجهزة الدولة المختلفة إلى تسريع تطبيق وتنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية في كافة مرافق الدولة وأجهزتها.. وفي جميع إجراءاتها ولا سيما المتصلة منها بالمواطن بصورة أكثر تحديدا وذلك اختصارا للوقت.. وتخلصا من العمليات الورقية.. وتوفيرا للجهد والعناء الذي يلحق بالمراجعين وذلك شيء طيب.. وملموس.. ويتحقق بصورة جيدة.. ولكن ليس بنفس السرعة أو الوتيرة أو الجدية في الكثير من الوزارات والمصالح الحيوية الهامة مثل أمانات المدن.. وفروع وزارة التجارة والصحة والعمل والخدمة المدنية.. والمالية.. والحج.. وغيرها وغيرها.

•• وكنت أتمنى لو أن سقفا زمنيا يجري تحديده لكافة أجهزة ومصالح الدولة لإنجاز هذا التحول الهام في حياتنا.. تقابل هذا جدية كافية في تدريب وتأهيل الموظفين الذين يتعاملون مع الجمهور سواء في الإطار التقني.. أو في الاتصال والتواصل مع الناس.. لأنني لا أكاد أصدق أن علاقات المواطنين ومصالحهم تظل مقطوعة مع أكثر أمانات المدن.. بسبب هيمنة الروتين وتعقيدات الإجراءات وعدم الاكتراث لحقوق الإنسان.. ووقته.. ولكرامته أيضا إلى الحد الذي يتعرض فيه للامتهان في بعض الأحيان وهذا ما لا تقبله الدولة.. ولا يمكن أن تغفره لأي مسؤول كان.

***

ضمير مستتر:

[•• من لا يحترم حقوق الناس ومصالحهم لا يستحق الثقة به.]

 نقلاً عن عكاظ