السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

تعرف على العلاقة بين نوعيات الطعام والسرطان

تعرف على العلاقة بين نوعيات الطعام والسرطان
سلطت دراسة الضوء على علاقة نوع الأطعمة بخطر الإصابة بمرض السرطان، مستخدمة نظاماً غذائياً رائداً في بريطانيا يسمى “الضوء المروري”، يُسهّل معرفة ما إذا كانت الأطعمة صحية من عدمها.

وأفادت الدراسة، التي أجراها باحثون في المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث الطبية والصحية ، أن تناول الأطعمة الصحية وتجنب المواد ذات السعرات الحرارية العالية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

ونوهت إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام الصحي تظل فرصة إصابتهم بالسرطان قليلة، عكس أولئك الذين يتناولون الغذاء عالي الدهون والسكر والملح، فيسهل إصابتهم بمرض السرطان.

ذكرت الدراسة أمثلة لأنواع الأطعمة غير الصحية، التي تدخل بكثرة في العادات الغذائية لمعظم الناس وهي: “الكعك والبسكويت والحلويات واللازانيا وكاتشب الطماطم واللحوم الحمراء والجاهزة”.

وبيّنت الدراسة المنشورة في مجلة طبية، شملت حوالى نصف مليون شخص في أوروبا، أن الغذاء الغني بالملح والسكر والدهون، يؤدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11%، مقارنة بالوجبات الصحية.