الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

تعرف على أول هاتف في العالم بشاشة «ألماس» مضادة للكسر

تعرف على أول هاتف في العالم بشاشة «ألماس» مضادة للكسر

تعمل شركة أمريكية إلكترونية على إنتاج أول هاتف ذكي في العالم بشاشة مصنوعة بالكامل من الألماس المضاد للكسر والتهشم، نظراً لمتانة وقوة وصلابة مادة الألماس، ويتوقع صدوره بحلول عام 2019.

وأوضحت شركة “أخان” المتخصصة في صناعة وتطوير نانو كريستال أنها تعكف حالياً بالتعاون مع شركة مُصنعة للهواتف الذكية على اختبار الزجاج، ليشمل المشروع الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل أجهزة اللياقة البدنية والساعات الذكية، في المستقبل.

وتختبر الشركة حالياً مدى كفاءة وفعالية الزجاج الألماسي الذي يحمل اسم “Mirage Diamond Glass” وقدرته على الاستجابة للمس دون تأخير، لاسيما عند اقترانه ومزجه مع مواد أخرى، بالإضافة إلى التأكد من ضمان نقل الإشارات الكهربائية، وعدم انعكاس الضوء على الشاشة، ضماناً للقراءة بوضوح في ظل أشعة الشمس.

وأوضحت الشركة أن الشاشات الألماسية ستكون أقوى وأكثر متانة ونحافة وتحملاً، لكن في الوقت ذاته سينعكس استخدام الألماس على سعر الهاتف، فيصبح أغلى ثمناً، مقارنة بشاشات الهواتف الحالية المصنوعة من الألومنيوم والسيليكون والأكسجين وكذلك الأغطية الواقية المصنوعة من زجاج الغوريلا أو الياقوت، وبالتالي سيقتصر الأمر على الشركات الرائدة في صناعة الهواتف الذكية.