السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

روتانا تحذف مسلسلا من يوتيوب .. ومصادر تكشف السبب ‏⁧‫#روتانا‬⁩ ⁧‫#حذف_شباب_البومب‬⁩ ⁧‫# لا تجميد لحسابات البنوك بسبب انتهاء «بطاقة الأحوال».. التمديد 30 يوماً سمو سفير ⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩ لدى ⁧‫#بريطانيا‬⁩ ينقل اهتمام وحرص القيادة على عودة المواطنين وسلامتهم إلى الوطن. مفاجأة صادمة.. عودة “⁧‫#كورونا‬⁩” لـ14% للمتعافين من الفيروس فى ووهان الصينية ساما»: البنوك تدعم «الوقف الصحي» بـ160 مليون لمكافحة كورونا دراسة جديدة: انتشار كورونا سيتراجع بالصيف مصرف الراجحي يتبرع بـ25 مليون ريال للوقف الصحي لمكافحة «كورونا» 33 مليون ريال من البنك الأهلي لصندوق الوقف الصحي لمكافحة كورونا الداخلية»: السماح لملاك الإبل بالدخول والخروج لـ 3 مدن خادم الحرمين لرئيس وزراء إيطاليا: متضامنون معكم في تجاوز «كورونا» أبدا أملهما في توفق جهود مجموعة العشرين لمكافحة انتشاره النيابة» تتوعد ناشري الشائعات: احذروا تزييف مظاهر تسوقية كاذبة أغنى رجل بالعالم يطالب الناس بالتبرع لشركته

تطوير 53 مقصفاً مدرسيا بعسير

تطوير 53 مقصفاً مدرسيا بعسير
عسير-المملكة اليوم-عبير المطيري:

 أقرت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير خطة عمل لتطوير 53 مقصفاً مدرسيا ، وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أن جرى تحديد يوم  الثالث والعشرين من الشهر الجاري موعدا  لتنفيذ ورشة عمل مختصة بـ” المقاصف” بمشاركة   53 مختصاً من مدارس المنطقة، في خطوة تهدف إلى  العناية بالمقاصف المدرسية وتحسينها، عطفاً على أهميتها البالغة في تقديم الغذاء الصحي المتوازن والذي يساهم في إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللآزمة للنمو الجسدي والعقلي للصغار والكبار على حد سواء ، إضافة إلى  تبادل الخبرات بين العاملين في الميدان التربوي للرقي بالمقاصف المدرسية وتحسينها لتكون مكملة للعمل التربوي في بناء جسم الطلاب بناءً صحياً متوازناً وذلك من خلال مايتناولة الطالب من غذاء سليم من خلال المقصف المدرسي.

 

يذكر أن شركة “تطوير التعليم” القابضة بدأت بتشغيل 16 مقصف مدرسي للبنين والبنات في منطقة عسير كمرحلة أولى ، وذلك مطلع الفصل الدراسي الثاني الجاري، بهدف إلى توفير الأطعمة الصحية والخالية من المنكهات والألوان الصناعية والمعدلة وراثياً ، و في حال تعميمه على مدارس المنطقة سيحدث نقلة نوعية في توفير الصحة للطلاب والطالبات الأمر، وسيحد من جلب الأطعمة التي لا تتوفر فيها الاشتراطات الصحية.