الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

تطبيق دردشة خاص بأجهزة أندرويد

تطبيق دردشة خاص بأجهزة أندرويد

أكدت غوغل إنها بصدد تحسين تطبيق الدردشة النصية بنظام التشغيل أندرويد وذلك بإصدار خدمة مراسلات جديدة مدمجة داخل نظام أندرويد تحمل اسم Chat لتكون بديلاً لتطبيق رسائل أندرويد Android Messages، ويهدف هذا التحسين إلى أن يكون تطبيق المراسلة بنظام أندرويد في مصاف تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل تطبيق iMessage الخاص بشركة أبل.

يعتبر إطلاق هذه الخدمة الجديدة مهماً لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد حيث سيتيح لهم معيار RCS الجديد الإستفادة من ميزات المراسلة الأكثر تقدمًا مثل: إشعارات قراءة رسائل الدردشة، إرسال واستقبال الملصقات Stickers والصور بنسق GIF وكل ما يمكنك تخيله من مميزات ممكنة لتطبيق دردشة في عام 2018.

وبالرغم من أن العديد من تطبيقات الدردشة بأنظمة أندرويد في الوقت الحالي تحتوي على هذه الخصائص، ولكن نظراً لانتشار هواتف أندرويد وكثرة أعداد مزودي خدمات الاتصالات فإن كل هذه الخصائص لا تتوافر بشكل كامل في تطبيق كتابة النصوص الإفتراضي في كل الهواتف.

فمثلا عند قيامك بإستخدام الملصقات Stickers أو صور GIF عند إرسالك رسالة من هاتف سامسونج فإن ذلك لا يعني بالضرورة أن تصل للطرف الآخر الذي يستخدم هاتف موتورولا بنفس الشكل.

وحتى وقتنا هذا تقول غوغل إنها حصلت على موافقات بالالتزام بمعيار RCS من 55 شركة من مزودي خدمات الاتصالات و11 شركة تصنيع هواتف.

تسعى غوغل إلى الدخول بقوة إلى عالم تطبيقات المراسلة الفورية، عن طريق خدمتها الجديدة Chat التي تتسم بأنها تعمل باستمرار سواء كان الهاتف متصلاً أو غير متصل بالإنترنت، وذلك من من خلال شراكتها مع شركات تصنيع الهواتف الذكية من جهة وشركات مزودي خدمات الاتصالات من جهة أخرى.