الثلاثاء, 15 محرّم 1440 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2018 ميلاديا

تشغيل مستشفى شرق جدة خلال شهرين

تشغيل مستشفى شرق جدة خلال شهرين
فهد العتيبي

كشف المدير التنفيذي لمجمع الملك عبدالله الطبي والمشرف على مستشفى الملك فهد العام ومستشفى شرق جدة حمد الضويلع أن تشغيل مستشفى شرق جدة بكامل طاقته الاستيعابية خلال الشهرين القادمين مشيرًا إلى أنه تم تشغيل العيادات الخارجية في المستشفى في بعض التخصصات وتم التنسيق مع المراكز الصحية الأولية القريبة من المستشفى لبدء التحويل في التخصصات المتوفرة في العيادات الخارجية.
وأضاف أن تشغيل مستشفى شرق جدة يتطلب تجهيزًا كاملا وفتحًا لفرص عمل للإداريين والأطباء والممرضين وغيرهم من الكوادر مؤكدًا أن محافظة جدة مليئة بالكفاءات والطاقات الشبابية الطموحة، وهم بحاجة لوسط جيد لإبراز طاقاتهم إضافة إلى التعليم والتدريب والتطوير.
وعن فصل إدارة مجمع الملك عبدالله الطبي ومستشفى الملك فهد بجدة ومستشفى شرق جدة، إداريًا وفنيًا وماليًا عن باقي القطاعات الصحية بمحافظة جدة قال الضويلع: فكرة ربط الثلاثة مستشفيات مع بعضها إداريًا وماليًا وفنيًا الهدف منها أن تكون أنموذجًا وتوحيدًا للملف الطبي للمريض لتحسين الخدمة ليكون للمريض ملف واحد في جميع المستشفيات مشيرًا إلى إمكانية تطبيقها على المنظومة الصحية في المملكة.
وعن الاحتياطات الوقائية في المستشفيات الثلاثة قال: نحن جزء من منظومة كبيرة والتي على رأسها وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه ونعمل بشكل مركز للاحتياطات الوقائية لافتًا إلى أن جميع المنصات التي تقيس مستوى الوقاية في مستشفيات وزارة الصحة جميعها للتحسين وزيادة الاحتياطات الوقائية.
وعن حالات «كورونا» الموجودة في المجمع أوضح الضويلع أن المجمع مركز معتمد لاستقبال حالات كورونا إضافة إلى وجود حالات مرضية أخرى في العناية المركزة التي تعد أكبر وحدة للعناية المركزة في المملكة، مشددًا على أن المجمع تم تشغيله مسبقًا بشكل تجريبي وجاري العمل بقوة لتشغيله بكامل طاقته الاستيعابية.