الاثنين, 6 رمضان 1439 هجريا, الموافق 21 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا اتهموه بذبح بقرة! “هدف”: 2832 منشأة تسجل في برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. والتسجيل إلكترونيا متاح أمام المنشآت نائب أمير منطقة مكة يتسلم هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات لمبادرة تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية “أُسر” شرطة الرياض تضبط “3” أحداث سوريي الجنسية تورطوا في عدة جرائم سرقة امير تبوك يلتقي مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض ‬⁩ أمير منطقة ⁧‫حائل‬⁩ يفتتح التبرع بمبلغ مليون ريال لحملة “⁧‫فرج كربتي” فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 12 شوال أكثر من 3 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع الأجهزة الكهربائية “لجنة أخطاء تسجيل الملكية” تصحح 256 شكوى بكتابات العدل نيابة عن سمو ولي العهد رعى نائب أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة الـ 31 من طلبة كلية الملك فهد البحرية

ترغب في إنقاص وزنك؟ ابتعد عن هذه الخضروات

ترغب في إنقاص وزنك؟ ابتعد عن هذه الخضروات

أفادت مجلة “إن ستايل” بأن بعض الخضروات تعيق إنقاص الوزن لاحتوائها على المزيد من السكر، وبالتالي تمنع حرق الدهون.

لذا يجب على مَن يرغب في إنقاص وزنه الابتعاد عن الخضروات التالية:

الذرة:
يفضل عدم تناول الذرة المشوية أو المسلوقة في السلطة، لاحتوائها على كمية كبيرة من النشا، ومن ثم الكربوهيدرات قصيرة السلسلة، التي تذهب بسرعة إلى الدم وتصعد بمستويات السكر إلى أعلى، وهو ما يؤثر على عملية حرق الدهون، كما أن هذا يساعد على الشعور بالجوع بشكل أسرع.

القرع العسلي:
يحتوي القرع العسلي على نسبة عالية نسبياً من الكربوهيدرات. وإذا كنت لا تريد أن تتخلى عن القرع العسلي في فصل الشتاء، فعلى الأقل قلل منه في وجبات الطعام الخاصة بك.

البطاطس:
تساعد البطاطس حتى المحضرة بنسبة منخفضة من الدهون على ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، والدخول في الدائرة المفرغة من ارتفاع مستوى الأنسولين ليعمل على خفض نسبة السكر في الدم مرة أخرى، وهذا سيعمل على الشعور بالجوع. وصحيح أن البطاطس مفيدة جداً للصحة لما تحتويه من فيتامينات ومعادن وبروتين نباتي، إلا أنها تأتي بنتائج عكسية للراغبين في إنقاص الوزن.

الجزر المطبوخ:
يناسب الجزر كغذاء خام جميع الأنظمة الغذائية، ولكنه يصبح مشكلة حقيقية عندما يتم طهيه، ورغم أنه يحتوى على نسبة أقل من السعرات الحرارية مقارنةً بالجزر الخام، إلا أنه يحتوي على المزيد من السكر، الذي ينتج عن التسخين، ما يترتب عليه زيادة نسبة السكر في الدم.