الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

ترامب يخصص 8 ساعات يومياً.. لمشاهدة التلفزيون

ترامب يخصص 8 ساعات يومياً.. لمشاهدة التلفزيون

نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريراً مفصلاً عن كيفية قضاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباحه، ومن أكثر الأمور اللافتة في يوم ترامب، قضاؤه ما بين 4 إلى 8 ساعات يومياً أمام التلفزيون.

وأفادت صحيفة تلغراف البريطانية بأن المعلومات التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقريرها مستندة لإفادات من مقربين من ترامب.

ويبدأ نهار ترامب الساعة الخامسة والنصف صباحاً بمشاهدة التلفزيون في غرفة النوم الرئيسية في البيت الأبيض.

والقناة الأولى التي يختارها هي شبكة “سي إن إن” الإخبارية، “وهي التي تشكل دائماً محوراً لانتقاداته” وفقاً لوصف الصحيفة الأمريكية في تقريرها.

والمحطة الثانية التي ينتقل إليها في الصباح هي شبكة فوكس نيوز ليتابع برنامج “فوكس والأصدقاء” المفضل لديه.

ويتابع ترامب في وقت الذروة بعض البرامج السياسية على القناة نفسها، لإعلاميين بارزين مثل شون هانيتي، ولورا إنغراهام، وجانين بيرو.

غير أن هذه التقارير تتناقض مع ما صرح به ترامب خلال زيارته لعدة دول في آسيا حول تخصيصه وقتاً أطول من أجل القراءة مقارنة بمشاهدة التلفزيون، مهاجماً كل من يتهمه بالعكس بالقول: “تعلمون إنهم صحفيون مزيفون ومصادر مزيفة”.

هجوم على شبكة سي أن أن
يُذكر أن ترامب شنّ خلال اليومين الماضيين هجوماً جديداً على قنوات التلفزيون الأمريكية متهماً شبكة “سي أن أن” بأنها شنت عليه هجوماً “غادرا” من خلال نشر تقرير يتضمن معلومات خاطئة.

وكانت القناة “سى إن إن” قد ذكرت يوم أول من أمس الجمعة أن الرئيس ونجله الأكبر تلقيا رسالة إلكترونية تتضمن عنواناً إلكترونياً ومفتاح إزالة تشفير يتيح الدخول إلى وثائق مقرصنة للحزب الديموقراطى على موقع ويكيليكس وذلك قبل نشرها للجمهور.

لكن التسلسل الزمني للقناة كان خاطئاً، وسرعان ما بثت القناة تصحيحاً لذلك.

وقال ترامب فى تغريدة معلقاً: “تابعوا إذا كانت “سي أن أن” ستطرد المسؤولين عن ذلك أم ما إذا كان الأمر محض عدم كفاءة”