الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

تراجع الإنتاج النفطي لإيران إلى أدنى مستوى في 30 شهرا

تراجع الإنتاج النفطي لإيران إلى أدنى مستوى في 30 شهرا

قالت وكالة الطاقة الدولية أمس “إن إنتاج إيران خلال أيلول (سبتمبر) انخفض لأدنى مستوى منذ عامين ونصف العام”، مع استمرار الزبائن في خفض مشترياتهم قبيل العقوبات الجديدة التي تبدأ في الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر).

وبحسب “رويترز”، أضافت الوكالة الدولية أن إنتاج إيران تراجع إلى 3.45 مليون برميل يوميا بانخفاض قدره 180 ألف برميل يوميا على أساس شهري.

وتقدر الوكالة أن صادرات إيران النفطية تراجعت إلى 1.63 مليون برميل يوميا بانخفاض قدره 800 ألف برميل يوميا عن مستوى الذروة الذي بلغته في الربع الثاني من 2018.

وقالت الوكالة التي تقدم المشورة لمستهلكي الخام بشأن سياسات الطاقة “الانخفاض ربما زاد كثيرا قبيل العقوبات الأمريكية، وبالتالي في الوقت الذي تُسلم فيه الشحنات الأخيرة”.

وأشارت الوكالة إلى أن أسواق النفط تبدو “فيها إمدادات كافية الآن” بعد زيادة كبيرة في الإنتاج خلال الأشهر الستة الماضية، لكنها أشارت إلى أن قطاع النفط يتعرض لضغوط.

وذكرت الوكالة في تقريرها الشهري أن الطاقة الإنتاجية الاحتياطية في قطاع النفط العالمي انخفضت إلى 2 في المائة فقط من الطلب العالمي، وأنها من المرجح أن تسجل مزيدا من التراجع.