الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

تدخل جراحي ينقذ مصاب من شلل رباعي بـ #بيشة

تدخل جراحي ينقذ مصاب من شلل رباعي بـ #بيشة
سامح محمد

أستقبل مستشفى الملك عبدالله ببيشة مصاب في حادث سير وهو في غيبوبة، وبعد الكشف عليه وإجراء الفحوص الطبية اللازمة من قبل المختصين اتضح أن لديه كسر في الفقرة العنقية الأولى والثانية والثالثة والرابعة مع بداية شلل رباعي، وكذلك وجود كسر في عظمة الفخذ اليسرى.

وبعد تقييم الحالة من الاستشاريين أجريت العمليات الجراحية وأعيدت الفقرات وتم تثبيتها بواسطة “halo- vest”، كما تم تثبيت عظمة الفخذ بواسطة استخدام شريحة ومسامير، والمريض الآن يتحرك ويجلس بشكل طبيعي.

يشار أن مستشفى الملك عبدالله ببيشة يعد من أكبر مستشفيات منطقة عسير وهو مستشفى مرجعي يستقبل الحالات المحولة من 6 مستشفيات تتبع صحة بيشة، إضافة إلى الحالات المحولة من الباحة ورنية وتبلغ سعته السريرية 355 سريراً، فيما أجرى خلال الأسبوع الماضي 105 عمليات لتثبيت فقرات عنقية.