الاثنين, 6 رمضان 1439 هجريا, الموافق 21 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حشد من الهندوس يقتل مسلما هنديا اتهموه بذبح بقرة! “هدف”: 2832 منشأة تسجل في برنامج التدريب الصيفي “صيفي”.. والتسجيل إلكترونيا متاح أمام المنشآت نائب أمير منطقة مكة يتسلم هدية مقدمة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أمير مكة يشهد توقيع اتفاقيات لمبادرة تمكين الأسر المنتجة للاستفادة من المقاصف المدرسية “أُسر” شرطة الرياض تضبط “3” أحداث سوريي الجنسية تورطوا في عدة جرائم سرقة امير تبوك يلتقي مدير فرع وزارة العدل بالمنطقة وزارة البيئة تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار في الرياض ‬⁩ أمير منطقة ⁧‫حائل‬⁩ يفتتح التبرع بمبلغ مليون ريال لحملة “⁧‫فرج كربتي” فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات بجامعات الرياض في 12 شوال أكثر من 3 آلاف زيارة تفتيشية على منافذ بيع الأجهزة الكهربائية “لجنة أخطاء تسجيل الملكية” تصحح 256 شكوى بكتابات العدل نيابة عن سمو ولي العهد رعى نائب أمير المنطقة الشرقية حفل تخريج الدفعة الـ 31 من طلبة كلية الملك فهد البحرية

تخلص من رسائل الأصدقاء المزعجين في الدردشة الجماعية

تخلص من رسائل الأصدقاء المزعجين في الدردشة الجماعية

قد يكون من الصعب جعل صوتك مسموعاً بين أصدقائك في الدردشة الجماعية على الواتساب، ولكن هذه الخاصية الجديدة يمكن أن تضمن لك أن يستمع أصدقاؤك إلى كل ما تقوله. يقوم العاملون على الواتساب باختبار خاصية جديدة تسمَّى المجموعات المقيدة (Restricted Groups)، إذ يكون مشرف المجموعة هو الشخص الوحيد القادر على إرسال الرسائل، ويمكن لأعضاء المجموعة الآخرين قراءتها فقط، بحسب صحيفة DailyMail.

تم رصد خاصية المجموعات المقيدة بواسطة مدونة (WABetaInfo) في قسم الإصدارات التجريبية من الواتساب لنظام التشغيل آي أو إس (iOS)، والأندرويد (Android). باستخدام هذه الخاصية، يُمكن لمشرف المجموعة اختيار تعطيل الخصائص الموجودة في الدردشة الجماعية.

وهذا يعني أن المشاركين الآخرين لن يتمكنوا من إرسال الرسائل أو الصور، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو وملفات جي آي إف (GIFs)، وكذلك المستندات والرسائل الصوتية. ويظهر إشعار في الدردشة، ينص على “يسمح (الأدمن) للمشرفين فقط بإرسال رسائل إلى هذه المجموعة”.

سيظل المشاركون قادرين على قراءة رسائل مشرف المجموعة (الأدمن). وأوضحت مدونة على موقع (WABetaInfo) “عندما يقوم المشرفون بتعطيل الخصائص الموجودة في الدردشة الجماعية، لن يتمكن غيرهم من التفاعل مع بعضهم البعض في المجموعة.. وقد يحدث هذا عندما يرغب المشرف في جذب انتباه جميع المشاركين، أو كتابة شيء مهم أو تنظيم حدث معين”.

وإذا أراد أحد المشاركين من غير المشرفين كتابة شيء ما في المجموعة المقيدة، يمكنهم التواصل مع المشرف من خلال الضغط على زر إرسال رسالة إلى المشرف. ولحسن الحظ، خاصية الإسكات ليست دائمة، ويمكن للمشرفين تطبيق هذه الإعدادات كل 72 ساعة فقط.

ويتم حالياً تجربة هذه الخاصية في النسخة التجريبية من التطبيق. ومن غير الواضح متى سيتيح الواتساب هذه الخاصية لجميع المستخدمين.