الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بنك التنمية الاجتماعية وشركة سابك يوقّعان اتفاقية تعاون لتمويل المنشآت الصناعية الصغيرة في المحتوى المحلي الصداقة ووحدة المصير السياسي تجمع “المحمدين”..والدولتان تتحولان إلى ”توأم متنامي” فروع صندوق التنمية المتنقلة تقدم الخدمات لأصحاب العمل والباحثين عنه بمواقعهم تركيا تكشف عن خطأ غريب وراء حادث “قطار الموت” وزارة العدل : إصدار 2697 حكماً تجارياً في شهر .. بارتفاع 73% وزارة العمل : قصر العمل في 41 نشاطاً ومهنةً في القطاع السياحي وغير الربحي والأسواق المغلقة بالمدينة المنورة على السعوديين والسعوديات مدير مكتب تعليم املج يتفقد سير الاختبارات بمدارس المحافظة مرور الدلم يكثف نشاطه المروري خلال فترة الاختبارات الدراسية منتدى الرياض الاقتصادي: 86 مليار ريال تكلفة التدهور البيئي وهدر 30% من الغذاء رئيس البنك التجاري القطري: وصلنا للقاع.. ومتمسكون بالتزاماتنا تجاه تركيا سلطان بن سلمان يفتتح معرض آثار كوريا في المتحف الوطني بالرياض.. بعد غد الثلاثاء ثلاثي الشر.. صورة تجمع وزراء خارجية قطر وإيران وتركيا بمنتدى الدوحة

تحطم صاروخ روسي بعد انطلاقه من قاعدة فضائية

تحطم صاروخ روسي بعد انطلاقه من قاعدة فضائية
موسكو-المملكة اليوم:

تحطم صاروخ روسي من طراز بروتون-إم كان يحمل قمرًا صناعيًا إلى الفضاء بعد 9 دقائق من انطلاقه من قاعدة بايكونور الفضائية في جمهورية كازاخستان اليوم .

وأعلنت وكالة ” روسكوسموس ” للفضاء الروسية أن محركات الصاروخ توقفت عن العمل، مما أدى إلى سقوط الصاروخ , مبينة أنه يجري حاليًا التحقيق في أسباب الحادث.

وأوضحت الوكالة أن انطلاق الصاروخ جرى في الوقت المحدد له، لكن الاتصال به انقطع بعد مرور 540 ثانية، ومن ثم توقفت المحركات عن العمل، الأمر الذي منع انفصال رأس الصاروخ عن جسمه الحامل .
وذكرت قناة ” روسيا اليوم ” أن الصاروخ بروتون كان يحمل قمر اكسبريس- أ إم 4 إر الذي يعد من أقوى الأقمار الروسية المزودة بتقنية عالية للاتصالات, وتتجاوز قيمة القمر مليار دولار .