الخميس, 6 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 19 يوليو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس الحكومة المغربية يبحث مع د. العيسى دعم الخطاب الوسطي ومكافحة التطرف غرفة الأحساء توقّع اتفاقية تعاون مشتركة لتشغيل حاضنة أعمال الأحساء مع شركة أوشن اكس أمانة الشرقية : إغلاق جزئي لنفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الامير محمد بن فهد بالدمام لإجراء أعمال الكشط دراسة “رضا المستفيد” من الخدمات الالكترونية بجامعة الملك خالد تحقق 57 % مؤتمر عسير الصحي الثاني يوصي بإقامة الفعالية بشكل سنوي ضمن فعاليات صيف أبها انطلاق فعاليات مهرجان الأطاولة التراثي وكيل إمارة الباحة يرعى سباق السرعة للخيل العربية الأصيلة على كأس إمارة المنطقة “الفيفا”: تقنية الفيديو ساعدت بنجاح التحكيم في مونديال روسيا لماذا لم يزر أحد القمر منذ أكثر من 45 عاما؟ جبهة التحرير الوطني بالجزائر: لسنا من جمهوريات الموز.. والجيش سيبقى في ثكناته أمير مكة يلتقي القنصل العام لجمهورية الصين أربعة كشافين برفقة قائدهم من تعليم الطائف يشاركون بكوريا الشمالية في تظاهره عالمية

تحطم صاروخ روسي بعد انطلاقه من قاعدة فضائية

تحطم صاروخ روسي بعد انطلاقه من قاعدة فضائية
موسكو-المملكة اليوم:

تحطم صاروخ روسي من طراز بروتون-إم كان يحمل قمرًا صناعيًا إلى الفضاء بعد 9 دقائق من انطلاقه من قاعدة بايكونور الفضائية في جمهورية كازاخستان اليوم .

وأعلنت وكالة ” روسكوسموس ” للفضاء الروسية أن محركات الصاروخ توقفت عن العمل، مما أدى إلى سقوط الصاروخ , مبينة أنه يجري حاليًا التحقيق في أسباب الحادث.

وأوضحت الوكالة أن انطلاق الصاروخ جرى في الوقت المحدد له، لكن الاتصال به انقطع بعد مرور 540 ثانية، ومن ثم توقفت المحركات عن العمل، الأمر الذي منع انفصال رأس الصاروخ عن جسمه الحامل .
وذكرت قناة ” روسيا اليوم ” أن الصاروخ بروتون كان يحمل قمر اكسبريس- أ إم 4 إر الذي يعد من أقوى الأقمار الروسية المزودة بتقنية عالية للاتصالات, وتتجاوز قيمة القمر مليار دولار .