السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

تحذير طبي: السجائر الإلكترونية فيها “معادن سامة”

تحذير طبي: السجائر الإلكترونية فيها “معادن سامة”

حذرت دراسة علمية حديثة، المدخنين والمقلعين الجدد عن التدخين من الآثار الضارة للسجائر الالكترونية، مؤكدين احتواء بخارها على “إيونات” معادن سامة كالرصاص وغيره.

وأوضحت الدكتورة آنّا رول من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، المشاركة في الدراسة، أن المعادن السامة تتشكل في بخار السجائر الإلكترونية خلال مرحلة تسخين مكوناتها الصناعية ونفثها عبر أنبوب التدخين البارد المستخدم في هذا النوع من السجائر.

وأضافت أن واقعة وجود “إيونات” المعادن السامة كالرصاص والنيكل وغيرها، مسألة أثبتها كثير من العلماء في مراكز بحثية مختلفة، مشيرة إلى أن فريق البحث الأمريكي الذي تشارك فيه سيتابع أبحاثه في المرحلة القادمة عن الأخطار المحتملة لهذه المعادن على الصحة.

يذكر أن الأطباء حذروا سابقا من مخاطر دخان السجائر الإلكترونية التي تزيد عن مخاطر السجائر العادية بعشرات المرات على صحة مدخنيها.