السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم برئاسة عادل عزت ومقره جدة

تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم برئاسة عادل عزت ومقره جدة

قررت الاتحادات الأهلية لكرة القدم، وهي اتحادات السعودية، والإمارات والبحرين، والكويت، وعمان والعراق واليمن وبنغلاديش والهند والمالديف وباكستان وسريلانكا ، تأسيس اتحاد إقليمي تحت مسمى اتحاد جنوب غرب آسيا، وذلك على إثر الاجتماع التنسيقي الذي جمع رؤساء وممثلي هذه الاتحادات اليوم في جدة.
واتفق المجتمعون على تولي رئيس الاتحاد السعودي عادل بن محمد عزت رئاسة الاتحاد، في حين سيكون رئيس اتحاد جنوب آسيا الحالي نائبًا للرئيس، ويتولى لؤي السبيعي مهام الأمين العام، وذلك لتسيير أعمال الاتحاد لحين انعقاد الجمعية العمومية، كما قرر المجتمعون اختيار مدينة جدة مقرًا رئيسيًا للاتحاد.
ويأت عزم الاتحادات تأسيس اتحاد جنوب غرب آسيا بهدف رعاية مصالح الاتحادات الأهلية في الدول الأعضاء، وتقوية روابط العلاقة فيما بينها، وتعزيز قوتها على كافة المستويات، سواء ما يتعلق بدعم البيئة التحتية الرياضية فيها، أو الفنية المعنية برفع كفاءة اللعبة على مستوى الأندية والمنتخبات والمسابقات بإقامة منافسات إقليمية على مستوى جميع الفئات العمرية، وكذلك دعم الكفاءات الإدارية الممثلة للاتحادات التي تحمل عضوية اتحاد جنوب غرب آسيا في المنظومات القارية والدولية.
وتقرر على إثر الاجتماع بحث مناقشة آلية تطوير اتحاد جنوب غرب اسيا مع أصحاب العلاقة، وذلك من أجل وضع نظام هيكلي وإداري وتنظيمي قوي ينظم عمل الاتحاد بما يعزز نجاحه وفاعليته وذلك خلال الفترة المقبلة.