الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

بينها 47 حالة قتل.. ميليشيات الحوثي ترتكب 2206 انتهاك بتعز في شهر

بينها 47 حالة قتل.. ميليشيات الحوثي ترتكب 2206 انتهاك بتعز في شهر
ذكرت مصادر يمنية، الأحد، أن تقريرا وثق 2206 حادثة من الانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الإيرانية ضد المدنيين في تعز خلال ديسمبر الماضي.

وأوضح مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان اليمني، في تقريره، أن فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل، بينهم 12 طفلا و3 نساء، قتل منهم 5 مدنيين، بينهم طفلان بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيات، كما قتل 15 آخرون بقذائف الميليشيات، التي تسقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان، فيما قامت الميليشيات الانقلابية بإعدام مدني آخر.

ورصد التقرير إصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء، حيث أصيب 37 مدنيا منهم من جراء قذائف الميليشيات الانقلابية، و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا، فيما أصيب 23 مدنيا بينهم طفلان وامرأة برصاص قناص من المليشيا المتمردة، وأصيب مدني آخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.

وسجل المركز 3 حالات اختفاء واختفاء قسري قامت بها الميليشيات المتمردة، بينها 16 حالة اختطاف و23 حالة اختفاء قسري، فيما تم تعذيب 11 من المختطفين، كما أعدم الحوثيون أحد المختطفين.

وبحسب التقرير، فقد رصد  الفريق الميداني للمركز تهجير ونزوح جماعي لـ346 أسرة و1897 مدنيا معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، مشيرا إلى تسجيل ارتفاع كبير في حالات النزوح والتهجير القسري خلال شهر ديسمبر نتيجة القصف المكثف.

وتم توثيق ورصد 36 حالة منازل تضررت بشكل كلي نتيجة القصف بالقذائف والصواريخ وتفجير منازل مجاورة، و41 منزلا تضررت بشكل جزئي، وتفجير 3 منازل لمواطنين، فيما تم تدمير 21 منشأة عامة وخاصة، بينها مسجدان ومدرسة.